وكيل صحة دمياط: حملات مكثفة بأسواق الأسماك لمنع تداول أسماك الأرنب السامة

الخميس، 15 فبراير 2024 11:15 م
وكيل صحة دمياط: حملات مكثفة بأسواق الأسماك لمنع تداول أسماك الأرنب السامة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن هناك حملات مكثفة لمنع تداول أسماك الارنب السامة بأسواق دمياط، مشيرا إلي أنه قد تم تنفيذ حملات من قبل إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية خلال الفترة الماضية، والتي استهدفت ثلاجات حفظ الأسماك داخل مدينة عزبة البرج وكذلك أسواق الأسماك داخل مدن المحافظة لمتابعة تداول أسماك الارنب واتخاذ ما يلزم حيال هذا الأمر. 
 
وأضاف وكيل صحة دمياط أنه قد تم إعداد فرق عمل لتغطية كافة أسواق دمياط بشكل جيد، مؤكدا استمرار تلك الحملات بشكل دوري مستمر لضمان تقديم غذاء آمن للمواطنين. 
 
وشدد "عبد الجواد" أنه تم تكثيف تلك الحملات للوصل إلي مصدر تواجد أسماك الأرنب السامة ومنعها من الوصول إلي المستهلك، مشددا أنه سيتم التعامل بمنتهي الحسم مع المخالفين في الإطار الذي ينظمه القانون. 
 
وأشار وكيل صحة دمياط أيضا إلي أنه تم ضبط كميات من الأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي باسواق المحافظة خلال تنفيذ تلك الحملات، مشددا أنه يتم إصدار قرارات الغلق الإداري بحق المحال التجارية خال ثبوت تداولها أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي فضلا عن تحرير المحاضر اللازمه حيالهم تمهيدا للعرض على النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة. 
 
وأوضح الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أيضا  أن مديرية الصحة قد أخطرت كافة العاملين بمجال قطاع الأسماك داخل دمياط بمنع تداول أسماك الارنب السامه، مشيرا إلي أن هناك حزمة من الإجراءات الرادعة في انتظار المخالفين. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة