استطلاع: نحو 83% من الروس يعتزمون المشاركة فى انتخابات الرئاسة مارس المقبل

السبت، 17 فبراير 2024 09:35 م
استطلاع: نحو 83% من الروس يعتزمون المشاركة فى انتخابات الرئاسة مارس المقبل الانتخابات الروسية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع روسى، اليوم /السبت/، أن أكثر من 80% من المُستطلعين يخططون للمشاركة والتصويت فى الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها فى شهر مارس المقبل.

وبحسب نتائج استطلاع أجرته مؤسسة الرأى العام (FOM) التابعة لجامعة الصداقة بين الشعوب فى روسيا (RUDN)؛ فإن 57% من المُستطلعين أكدوا نيتهم للمشاركة فى الانتخابات، بينما قال 13% إنهم من المرجح جدًا أن يدلوا بأصواتهم، و13% آخرين أعربوا عن احتمالية مشاركتهم فى الانتخابات.

وخلصت نتائج الاستطلاع -وفقا لما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- إلى أن 83% من المُستطلعين مستعدون للمشاركة فى الانتخابات للتصويت، كما أن 79% من المُستطلعين كان على علم بالتحديد بموعد الانتخابات.

وأعرب 81% من المستعدين للمشاركة فى الانتخابات عن نيتهم للتصويت لصالح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين المُرشح لولاية جديدة، فيما قال 3% إنهم يعتزمون التصويت لنيكولاى خاريتونوف مرشح الحزب الشيوعى الروسي، و3% آخرين لصالح ليونيد سلوتسكى عن الحزب الليبرالى الديمقراطى، بينما 2% من المستطلعين يخططون للتصويت لفلاديسلاف دافانكوف من حزب الشعب الجديد.

وذكرت وكالة "تاس" أن الاستطلاع جرى على 1500 مواطن روسى بالغ، بنسبة خطأ إحصائى لا تتجاوز 3.6%.

يُشار إلى أن مجلس الاتحاد الروسى أقر موعد الانتخابات الرئاسية فى 17 مارس 2024، فيما قررت لجنة الانتخابات المركزية الروسية أن التصويت سيستمر 3 أيام: 15 و16 و17 مارس، وهى أول انتخابات رئاسية مدتها 3 أيام فى روسيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة