استطلاع: بوريس جونسون "سيعيد نصف أصوات المحافظين" حال ترشحه فى الانتخابات

الإثنين، 19 فبراير 2024 12:56 م
استطلاع: بوريس جونسون "سيعيد نصف أصوات المحافظين" حال ترشحه فى الانتخابات بوريس جونسون - رئيس وزراء بريطانيا الأسبق
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب الانتخابات البريطانية العامة ، والتي يتوقع معظم المحللين أن تتم الدعوة إليها في خريف هذا العام، يتقدم حزب العمال باستمرار في استطلاعات الرأي منذ بداية عام 2022 بعد 13 عاما من حكم المحافظين، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن آخر موعد للدعوة إلى انتخابات عامة هو يناير 2025. ويتمتع رئيس الوزراء ريشي سوناك بسلطة الدعوة إلى انتخابات عامة في أي وقت قبل ذلك الوقت، ولكن في مواجهة خسارة محتملة، يعتقد الخبراء أنه سيؤجلها للبقاء في السلطة لفترة أطول.

وأظهر استطلاع جديد للرأي أن بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق من حزب المحافظين سيستعيد الناخبين الذين خسرهم الحزب في عهد ريشي سوناك، ولا يزال الخيار المفضل ليحل محله كزعيم.

ووجد الاستطلاع الذي شمل 13534 ناخبًا محافظًا أن رئيس الوزراء الأسبق لا يزال المرشح الأكثر شعبية لخلافة سوناك، متفوقًا على عشرة من كبار أعضاء حزب المحافظين، بما في ذلك اللورد كاميرون وسويلا برافرمان وكيمي بادينوش.

وجدت الدراسة، التي أجريت بتكليف من ليدي ماك ألبين، الداعمة للحزب منذ فترة طويلة، أن ما يزيد قليلاً عن نصف أولئك الذين صوتوا لحزب المحافظين في عام 2019، ولكنهم يعتزمون الآن التصويت لحزب مختلف سيصوتون لصالح جونسون مرة أخرى.

وبالمقارنة، قال 39 في المائة فقط ممن شملهم الاستطلاع إنهم سيصوتون لصالح سوناك ضد زعيم حزب العمال كير ستارمر.

وتأتي الدراسة الأخيرة بعد أسابيع فقط من خلاف بين حزب المحافظين بشأن استطلاعات الرأي السرية، بما في ذلك استطلاع "الأغلبية الساحقة لحزب العمال" الذي حذر من هزيمة حزب المحافظين في الانتخابات العامة ما لم تتم إزالة سوناك من منصب الزعيم. تم إجراء البحث بتكليف من مجموعة مجهولة مرتبطة باللورد فروست وأدانه اللورد هايوارد الذي طالب بقواعد أكثر صرامة بشأن الاقتراع قبل الانتخابات العامة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة