وقال ميروشينك لوكالة أنباء (سبوتنيك) اليوم الثلاثاء:" لا نستبعد احتمال حصولنا على معلومات حول سجون سرية وعمليات دفن سرية وآثار تعذيب في أفدييفكا، ولدينا حاليا معلومات أولية عن ذلك، وسيتم العمل على هذا الأمر".

وأضاف ميروشنيك:" لقد بدأت سلطات إنفاذ القانون، ولا سيما لجنة التحقيق، في المرحلة الأولى من خلال العمل مع الأشخاص، الذين نجوا من كل هذا الجحيم، والذين يتم إجلاؤهم من أفدييفكا إلى مراكز إقامة مؤقتة".

وفي سياق سياسي، أعلن الكرملين اليوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلقي خطابه أمام الجمعية الفيدرالية، في 29 فبراير الجاري.

وقال المكتب الصحفي للكرملين -في بيان نقلته وكالة أنباء تاس الروسية-: "في 29 فبراير 2024، سيلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطابه السنوي أمام الجمعية الفيدرالية".

وأشارت الوكالة إلى أنه بموجب الدستور الروسي، فإن الرئيس "يخاطب الجمعية الفيدرالية بتقرير سنوي عن الوضع في البلاد، وعن الاتجاهات الرئيسية للسياسة الداخلية والخارجية للدولة". وفي مثل هذا الخطب، يحدد رئيس الدولة تقليديا تقييمه للوضع في البلاد ويحدد المهام المستقبلية.

جدير بالذكر أن بوتين القى الخطاب السنوي السابق في فبراير 2023. وكان الخطاب الثامن والعشرون في تاريخ روسيا الحديث والثامن عشر لفلاديمير بوتين.