صفقة رأس الحكمة تضرب دولار السوق السوداء في مقتل.. اعرف التفاصيل

السبت، 24 فبراير 2024 08:00 ص
صفقة رأس الحكمة تضرب دولار السوق السوداء في مقتل.. اعرف التفاصيل توقيع الشراكة فى مشروع راس الحكمه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول هبوط حاد في التداول على الدولار في السوق السوداء بعد إعلان مجلس الوزراء ضخ استثمارات جديدة بواقع 35 مليار دولار ضمن مشروع رأس الحكمة، الأمر الذي تسبب في ارتباك كبير في السوق الموازي وعدم معرفة سعر حقيقي للعملة الأمريكية، كما غاب المشترون عن الأسواق حالياً وسط محاولات للتخلص من الدولار الآن.

 

واستعرضت التغطية أن دولار السوق السوداء هبط لما دون 60 جنيها ليسجل 56 جنيها وسط توقف تام لحركة البيع والشراء لحين معرفة السعر النهائي للدولار والذي يشهد هبوطا بشكل مستمر منذ مساء أمس ليخسر الدولار 7 جنيهات حتى الآن.

 

في المقابل تسبب استمرار هبوط الدولار في السوق السوداء لما دون 60 جنيها في تراجع سعر الذهب بالسوق المصري اليوم الجمعة لأقل مستوى خلال شهرين وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3300 جنيه للجرام وسط انخفاض في الطلب الفعلي على الذهب خلال الفترة الحالية وكذلك بسبب هبوط الدولار في السوق السوداء.

الدولار في سوق الذهب الآن محسوب عند 58 جنيها، أي أن تسعير الذهب في مصر الآن يتم وفق دولار محسوب عند 58 جنيها، وهذا إشارة إلى أن الدولار يتحرك في نطاق أقل من ذلك بكثير في السوق السوداء.

 

وقال الدكتور خالد عبد القادر الخبير الاقتصادي، إن التحركات المستمرة في الدولار خلال الأيام الماضية في السوق السوداء جاء بصورة مبالغ فيها بما يتجاوز السعر الحقيقي للدولار في مصر، مضيفاً أن الحلول العاجلة لهذا الأمر تتطلب ضخ استثمار دولاري وشيك وتسريع برنامج الطروحات الحكومية وزيادة المعروض الدولاري النقدي وهو ما تقوم به الدولة حاليا وتسريع توفير جزء من احتياجات الأسواق خاصة للأغراض العاجلة وهو ما سيخفف الضغط على الدولار في السوق الموازي ويشهد مزيد من الهبوط في مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة