كيف ينعكس مشروع تطوير رأس الحكمة على البورصة؟.. أبرز التوقعات "فيديو"

الأحد، 25 فبراير 2024 04:00 ص
كيف ينعكس مشروع تطوير رأس الحكمة على البورصة؟.. أبرز التوقعات "فيديو" حنان رمسيس خبيرة أسواق المال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، إن سعى الحكومة لجذب كيانات استثمارية لضخ سيولة دولارية، من خلال الاستثمار المباشر المشترك خطوة مهمة نحو دعم الاقتصاد المصري والحد من التضخم ودعم الثقة في الاقتصاد بطبيعة الحال.

وأضافت حنان رمسيس، خلال مداخلة هاتفية بتليفزيون اليوم السابع، إن مشروع رأس الحكمة الضخم سيكون له العديد من الفوائد للاقتصاد المصري، وأهمها أن يساهم في تحفيز قطاعات البورصة المصرية بشكل عام، وخاصة القطاع العقاري، فضلا عن خلق فرص عمل جديدة وزيادة احتياطي مصر من النقد الأجنبي.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يشهد السوق حالة من الارتباك الخفيف بين المتعلمين في أولى الجلسات نتيجة إلى بدأ، التعامل بنظام تنشيط الأسهم الجديد منها “الزيرو” بداية من الأحد.

وذكرت أن مؤشرات البورصة المصرية تتحرك وهناك حركة صعود في بعض الأسهم نتيجة لرغبة المتعاملين في التحوط مبنية على تسعير سعر الدولار في السوق الموازية، مما ينبئ بتراجع بعض الأسهم خلال تعاملات الأسبوع الجاري نتيجة انخفاض أسعار الدولار في السوق الموازي بشكل كبير.

وحول مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة ذكرت أنه يتحرك بشكل ايجابي نحو الصعود نتيجة لتنوع الأسهم وتوزيع السيولة بين القطاع العقاري و الموارد الأساسية والتشييد، مما يدعم المؤشر في استهداف مستوي 7950 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة