العالم هذا المساء.. الاحتلال الإسرائيلى يواصل غاراته على رفح الفلسطينية.. افتتاح ثالث أكبر مسجد فى العالم بالجزائر.. المزارعون الأوروبيون يواصلون احتجاجاتهم ويخترقون بجراراتهم حواجز الشرطة فى بروكسل

الإثنين، 26 فبراير 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. الاحتلال الإسرائيلى يواصل غاراته على رفح الفلسطينية.. افتتاح ثالث أكبر مسجد فى العالم بالجزائر.. المزارعون الأوروبيون يواصلون احتجاجاتهم ويخترقون بجراراتهم حواجز الشرطة فى بروكسل العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

الاحتلال الإسرائيلى يواصل غاراته على رفح الفلسطينية

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.
 
فيما رصدت وكالة الأنباء الأوروبية صورا لأنقاض مسجد الفاروق بعد أن دمرته غارة جوية إسرائيلية في مخيم رفح للاجئين، جنوب قطاع غزة حيث استهدفت الغارات أكثر من 29,500 فلسطيني بحسب وزارة الصحة الفلسطينية  منذ أن شن مسلحو حماس هجومًا على إسرائيل من قطاع غزة في 07 أكتوبر 2023.
 
آثار العدوان الإسرائيلى على غزة
آثار العدوان الإسرائيلى على غزة
آثار قصف العدوان الإسرائيلي على رفح
آثار قصف العدوان الإسرائيلي على رفح
أطلال مسجد الفاروق برفح
أطلال مسجد الفاروق برفح
القصف الإسرائيلي يدمر ساحة مسجد الفاروق
القصف الإسرائيلي يدمر ساحة مسجد الفاروق
انهيار المنازل
انهيار المنازل
دمار مسجد الفاروق
دمار مسجد الفاروق
مسجد الفاروق
مسجد الفاروق

افتتاح ثالث أكبر مسجد فى العالم بالجزائر

افتتح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، بشكل "رسمي" جامع الجزائر ثالث أكبر مسجد في العالم والأكبر في إفريقيا، بعدما غاب عن أول صلاة أقيمت فيه في 2020 بسبب إصابته بكورونا.

وأظهرت صور بثها التليفزيون الحكومي وصول الرئيس تبون إلى الجامع الذي يقع بالضاحية الشرقية للعاصمة الجزائر، من أجل الإشراف على افتتاح المسجد الذي يمتد على مساحة 300 ألف متر مربع.

 
مسجد الجزائر
مسجد الجزائر
مئذنة المسجد
مئذنة المسجد
المسجد الكبير بالجزائر
المسجد الكبير بالجزائر

 

 

مزارعون متظاهرون بجراراتهم فى بروكسل يخترقون حواجز الشرطة

اخترق المزارعون المتظاهرون بجراراتهم خطوط وحواجز الشرطة في بروكسل على خلفية الاجتماع الجاري لوزراء الزراعة في الاتحاد الأوروبي.

وبحسب موقع روسيا اليوم، "عددا من المزارعين تمكنوا من اختراق حصار الشرطة عند تقاطع شارعي أوديرغيم وبيليارد في بروكسل بمساعدة جراراتهم".

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات
جرار أحد المزارعين
جرار أحد المزارعين

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة