نقيب المحاجر: اختيار مصر مقرا للاتحاد الأفريقى لنقابات المناجم والثروة المعدنية

الأربعاء، 28 فبراير 2024 12:39 م
نقيب المحاجر: اختيار مصر مقرا للاتحاد الأفريقى لنقابات المناجم والثروة المعدنية المؤتمر التأسيسي للاتحاد الإفريقى لنقابات المناجم والثروة المعدنية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المشاركون في المؤتمر التأسيسي للاتحاد الإفريقى لنقابات المناجم والثروة المعدنية، على أهمية الجهود التى تقوم بها مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي والقادة الأفريقيين لخدمة قضايا العمل والتنمية بالقارة.
 
 
وشدد المشاركون في كلماتهم الافتتاحية على رفضهم للاحتكارات الأجنبية والاستحواذ على الطاقة المنجمية مطالبين بضرورة الاستثمار الأمثل للخامات التعدينية واستخدامها وتصنيعها محلياً لكي تحقق العائد منها لصالح شعوب القارة.
 
كما أعلن المشاركون في المؤتمر التأسيسي موافقة جميع المنظمات على تأسيس الاتحاد الأفريقي لنقابات المناجم والثروة المعدنية، ورحب المشاركون بأن تكون القاهرة مقراً للاتحاد الإفريقي كما تم انتخاب محمد سماره رئيس النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر أميناً عاماً للاتحاد الأفريقي، وانتخاب جوزيف نشوي رئيس منظمة المناجم بزامبيا رئيساً للاتحاد الأفريقي وكل من ممثل دولة أثيوبيا وتنزانيا نائبين للرئيس وكل من ممثل غانا وزيمبابوي مساعدان للأمين العام وانتخاب ممثل دولة بتسوانا أميناً للصندوق وكل من أشرف شحاته – أمين صندوق النقابة العامة للمناجم بمصر وعبدالقادر ولنكي رئيس منظمة الصومال نائبين لأمين الصندوق.
 
 
ويواصل المؤتمر أعمال مناقشة تقرير اللجنة التي شكلها الأعضاء برئاسة ناجح جمعة، الأمين العام لنقابة المناجم بمصر لإعداد دستور الاتحاد الأفريقي المنشأ وإعداد الهياكل المالية والإدارية ونظم السلامة والصحة المهنية.
 
 
ويشارك في المؤتمر المنظمات العمالية في 16 دولة ويحضره منها منظمات 9 دول هي مصر والصومال وبتسوانا وزيمبابوي ومالي وغانا وناميبيا وزامبيا وأثيوبيا بالإضافة إلى مشاركة منظمات من 7 دول عن طريق الفيديو كونفراس.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة