توزيع بطاطين بـ9 قرى ضمن القرى الأولى بالرعاية فى الفيوم

الأحد، 04 فبراير 2024 12:31 م
توزيع بطاطين بـ9 قرى ضمن القرى الأولى بالرعاية فى الفيوم حملة "ستر ودفا"
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزعت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الفيوم -ضمن حملة "ستر ودفا"- ألف بطانية للأسر الأولى بالرعاية بعدد 9 قرى بمراكز إطسا وإبشواى ويوسف الصديق فى محافظة الفيوم. 

شملت الخطة التفصيلية كلا من قرى عزبة قلمشاه وقلهانه ودفنو والحجر ومنشأة ربيع بمركز اطسا، وقرى شكشوك والخالديه وابو شنب مركز ابشواى، وقرية الصعايده مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن توزيع البطاطين جاء لإدخال روح البهجة على الأسر الأولى بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم، مشددأ على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهمم من االبطاطين، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة. 

وأعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوزيع جاء ضمن حملة "ستر ودفا" التى اطلقتها الجمعية تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، لجابهة فصل الشتاء ولرفع العبء والمعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وليحيوا حياه كريمة. 

وأشار إلى أن التوزيع تم وفق خطة مسحيه تستهدف التواجد فى كل المحافظة، مؤكدا أن المستفيد من هذا هى الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته، مضيفًا أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى قرى ومدن الفيوم تقوم برصد الإحتياجات الرئيسية الاكثر إلحاحًا وتاثيرًا على واقع معيشة الأسر الاكثر احتياجا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة ووجد أن هذه الأسر تفتقر إلى فرص عمل، وان ظروف معيشة هذه الأسر تمنعها من تلبية احتياجاتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة