العالم هذا الصباح.. مجلس الشيوخ الأمريكى يرفض مشروع قانون لتقديم مساعدات إلى إسرائيل وأوكرانيا.. بلينكن: سنعمل على وقف التصعيد فى الجنوب اللبنانى.. جوتيرش يبدى انزعاجه من تقارير اعتزام إسرائيل لاجتياح رفح

الخميس، 08 فبراير 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مجلس الشيوخ الأمريكى يرفض مشروع قانون لتقديم مساعدات إلى إسرائيل وأوكرانيا.. بلينكن: سنعمل على وقف التصعيد فى الجنوب اللبنانى.. جوتيرش يبدى انزعاجه من تقارير اعتزام إسرائيل لاجتياح رفح دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتياح قريب لرفح على يد قوات الاحتلال الإسرائيلى رغم رفض وتخوفات الأمم المتحدة من سقوط مزيد من الضحايا المدنيين، ورئيس وزراء الدولة العبرية يبدى غضبه من عقوبات أمريكية تستهدف مستوطنين فى الضفة الغربية.

مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض مشروع قانون لتقديم مساعدات إلى إسرائيل وأوكرانيا

رفض أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، الأربعاء، مشروع قانون، يتضمن أمن الحدود وتقديم مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا، بقيمة 118 مليار دولار.

وعرقل الجمهوريين هذا المشروع، مؤكدين أن التسوية في عام الانتخابات "ليست كافية"، حتى مع إصرار مؤيدي مشروع القانون على أنه أفضل حل ممكن في حكومة منقسمة، وفق ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس".

وصوت 49 عضواً على المشروع مقابل 50، وهو أقل بكثير من الأصوات الـ60 اللازمة لإقرار مشروع هذا القانون، بعد أن قال معظم الجمهوريين إنهم سيصوتون ضد التشريع.

 
ويتضمن المشروع مساعدات بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا، و14 مليار دولار لإسرائيل. 
الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

بلينكن: سنعمل على وقف التصعيد في الجنوب اللبناني

قال وزير الخارجية الامريكى انتونى بلينكن في مؤتمر صحفى عرضتها قناة القاهرة الإخبارية، إننا ركزنا منذ اليوم الأول على إعادة المحتجزين في قطاع غزة، وناقشنا مع الحكومة الاسرائيلية مساعى وقف إطلاق النار لإدخال المساعدات لقطاع غزة وأهمية حماية المدنيين ودخول المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الاسرى وضرورة التهدئة في جنوب لبنان وكيفية تقليل الخسائر المدنية.

وأضاف، سنعمل مع كافة الأطراف لمنع التصعيد في غزة ، ونؤكد على ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزة ومضاعفة دخول المساعدات إلى قطاع غزة،  وسنعمل على وقف التصعيد في الجنوب اللبناني .

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
 

نتنياهو: عقوبات أمريكا على المستوطنين أمر خطير وأمرت الجيش للاستعداد لعملية برفح

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو في كلمة عرضتها قناة القاهرة الإخبارية: "يجب أن نعيد الأمن الحقيقى لمواطنينا في الشمال"، مؤكدا أن العقوبات الأمريكية على المستوطنين أمر خطير وغير مقبول، وينبغى تسليم الحكم في غزة لمن لا يرعون الإرهاب".

وأضاف: "مستقبل علاقتنا مع العرب ستحدده مصير الحرب فى قطاع غزة، وأمرت الجيش للاستعداد لعملية عسكرية في رفح".

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو

جوتيرش يبدى انزعاجه من تقارير اعتزام إسرائيل التركيز على رفح فى المرحلة التالية

 
أبدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش انزعاجه من تقارير اعتزام الجيش الإسرائيلى التركيز في المرحلة التالية على رفح جنوب قطاع غزة، كما دعى إلى وقف فورى لإطلاق النار لأسباب إنسانية فى القطاع ، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.
 

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة