ملعب الزمالك.. قصة لقب الدورى الخامس بعد التعادل مع الأهلى

الأربعاء، 13 مارس 2024 12:00 م
ملعب الزمالك.. قصة لقب الدورى الخامس بعد التعادل مع الأهلى نصر إبراهيم
أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد نادى الزمالك من أكثر الأندية العربية شعبيةً من المحيط إلى الخليج، بل إن جماهيريته تصل إلى كل أنحاء القارة الأفريقية، وفى سلسلة "ملعب الزمالك" التى يقدمها اليوم السابع طوال أيام شهر رمضان الكريم نستعرض أشهر تتويجات الفارس الأبيض بالبطولات.

فريق الزمالك توج بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الخامسة في تاريخه يوم 13 يوليو 1984، بعد التعادل مع الأهلي بنتيجة 2-2، في مباراة القمة رقم 54، والتي جاءت وقتها ضمن الأسبوع الـ 22 في ختام مباريات مسابقة الدوري موسم 1983-1984.

الزمالك دخل المباراة في صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة وبفارق نقطتين عن الأهلي، الذى كان مطالب بضرورة تحقيق الفوز لحصد اللقب، لكن انتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وسجل هدفي الزمالك نصر ابراهيم وكوارشي وسجل للأهلي علاء ميهوب وخالد جادالله.

تولي قيادة الزمالك فنيا في المباراة محمود أبو رجيلة ولعب بتشكيل مكون من.. عادل المندوه، ومحمد صلاح، وسعيد الجدى، وأشرف قاسم، وهشام يكن، وجمال عبدالحميد، وفاروق جعفر، وأيمن يونس، ونصر إبراهيم، والغاني إيمانويل كوارشي، وطارق يحيى.

وتولى إدارة مباراة القمة 54 الحكم الإيطالي بيترو ديليا، والذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه زكريا ناصف لاعب الأهلي بعد تعديه بالضرب على محمد صلاح لاعب الزمالك.

ونجح نصر إبراهيم في تسجيل أول أهداف الزمالك في المباراة، لينهى سلسلة حفاظ أحمد شوبير حارس الأهلي وقتها على نظافة شباكة لمدة 730 دقيقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة