مطبخ الخير بقرية كفر بلمشط فى المنوفية يواصل إفطار الصائمين من الأسر الأولى بالرعاية للعام الرابع على التوالى.. منظم المشروع: 20 شابا وفتاة يساعدوننا مجانا.. بدأنا بإفطار 50 أسرة حتى وصلنا لـ300.. صور

السبت، 16 مارس 2024 06:30 م
مطبخ الخير بقرية كفر بلمشط فى المنوفية يواصل إفطار الصائمين من الأسر الأولى بالرعاية للعام الرابع على التوالى.. منظم المشروع: 20 شابا وفتاة يساعدوننا مجانا.. بدأنا بإفطار 50 أسرة حتى وصلنا لـ300.. صور تجهيز الوجبات
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للعام الرابع على التوالى، يواصل مطبخ الخير لإفطار الصائمين من الأسر الأولى بالرعاية فى القرية، عمله للعام الرابع على التوالى، وسط تبرعات كبيرة من أهالى القرية لإنجاح المشروع وتوصيل الوجبات للأسر المستحقة، حيث بلغت إجمالى الأسر التى وضلنا إليها حتى الآن 300 أسرة.
 
من جانبه، قال مهدى خليفة منظم إفطار الصائمين بقرية كفر بلمشط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، إن مشروع إفطار الصائمين بدأ بفكرة مجموعة شباب من القرية، لعمل مطبخ الخير وبترع أهالى القرية، وبالفعل مع بداية المشروع حققنا نجاحا فى أول عام، وظل حتى هذا اليوم.
 
 
وأشار إلى أن اليوم يبدأ من بعد صلاة الظهر بطهى الطعام، ثم بعد ذلك يتم تعبئة الوجبات، ويتم توزيعها قبل الإفطار بساعة على الأسر المستحقة، عن طريق مجموعة شباب، حيث يتم رصد أعداد كل أسرة وإعطائهم وجبات بعدد أفراد الأسرة.
 
وأكد خليفة، أن فكرة إفطار صائم بدأت منذ 3 سنوات على التقريب لإفطار الصائمين غير القادرين بالقرية، وبدأنا بإفطار الصائمين بتوفير ما يقرب من 50 وجبة فى العام الأول، حتى وصلت فى العام الرابع إلى 300 وجبة تم توزيعها على الأسر غير القادرة فى العام الرابع من مشروع إفطار الصائمين من الأسر الأولى بالرعاية.
 
وأضاف أحد المسئولين عن حملة إفطار صائم بقرية كفر بلمشط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أنه منذ بدء حملة إفطار صائم تنهال علينا التبرعات المادية والعينية من المواد الغذائية، بالإضافة إلى مشاركة العديد من أهالى القرية بالمساعدة فى تجهيز الوجبات، حيث لدينا 20 شابا وفتاة وأطفال يعملون فى تجهيز الوجبات طوال الشهر مجانا، وبدون أى مقابل بمشاركة طباخ يقوم بطهى الطعام على أعلى مستوى.
 
فيما قال وليد محمد بدر طالب بكلية الهندسة، ومقيم بقرية كفر بلمشط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، وأحد المشاركين فى حملة إفطار صائم بالقرية، إن فكرة إفطار صائم بقرية كفر بلمشط حضرت إلينا عقب التفكير فى وجود أسر غير قادرة على توفير وجبات الإفطار فقررنا تنفيذ تلك الفكرة، والتى بدأت بمشاركة كبيرة من أهالى القرية بالمساعدات سواء من الأهالى أو التجار من أصحاب السوبر ماركت وتجار الخضار والفاكهة.
 
وأضاف بدر، أن الوجبة تتكون من قطعتين من اللحوم، وطبق أرز، وطبق سلطة خضراء، وطبق حلويات أو فاكهة، ويقوم المشاركون بتوزيع الوجبات قبل أذان المغرب بوقت قليل، حتى تصل إلى المستحق ساخنة، ونحرص دائما على متابعة الوجبات مع الأسرة حتى تكون كافية لعدد أفراد الأسرة.
 
وأشار أحد المشاركين فى حملة إفطار صائم بقرية كفر بلمشط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، إلى أنه منذ بداية الشهر وتنهال علينا التبرعات المادية والعينية، مع العلم أنه منذ بداية الشهر ويتوافر لدينا اللحوم الطازجة بكثرة.
 
وأوضح محمد على الصعيدى، طباخ ومشارك فى حملة إفطار صائم بقرية كفر بلمشط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أن مشروع إفطار صائم بقرية كفر بلمشط، يبدأ يوميا كل يوم بعد صلاة الظهر نبدأ فى تجهيز الأطعمة التى يتم توزيعها على الأسر المستحقة، حيث بلغت عدد الوجبات التى يتم توزيعها ما يقرب 300 وجبة يوميا، ونبدأ فى تجهيز الوجبات من الساعة الخامسة، ويتم التوزيع يوميا على الأسر من قبل الشباب المشاركين فى الإفطار حتى المنزل.
 
وأضاف الصعيدى، أن مشروع إفطار صائم هذا العام مساعدات كبيرة من قبل أهالى القرية وخارج القرية، حيث تم التبرع لأكثر من ذبيحة لمشروع  إفطار صائم، بالإضافة إلى الخضراوات والفاكهة والذى حرص أصحاب المزارع من القرية على المساعدة بالفاكهة والخضراوات الطازجة.
 
وأشار إلى أن المشروع يتكون من 20 شخصا من الرجال والسيدات والأطفال، ويبلغ عدد الأسر التى يتم توزيع الوجبات عليهم ما يقرب من 300 أسرة، والوجبات عبارة عن أرز ولحوم، وخضار وصلطة، واللحوم جزء أساسى يوميا فى الوجبات سواء كانت أرز أو مكرونة، إلى جانب الخضار، بالإضافة إلى أنه يتم توزيع الوجبات على كل فرد فى الأسرة المستحقة كى يستطيع كل فرد فى الأسرة أن يتناول وجبه إفطار خاصة به، وتكفيه لأن فى صيام ومن الطبيعى أن يتم توفير وجبه كامله للصائم.
 
تجهيزات مطبخ الخير  (1)
تجهيزات مطبخ الخير (1)

تجهيزات مطبخ الخير  (2)
تجهيزات مطبخ الخير (2)

تجهيزات مطبخ الخير  (3)
تجهيزات مطبخ الخير (3)

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة