رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن من قصر الاتحادية الموافقة على مجموعة من الحزم فى التجارة والاستثمار ودعم مالى لمصر بـ7.4 مليار يورو.. أورسولا فون دير لاين: غزة تواجه المجاعة ومن المهم التوصل لوقف إطلاق النار الآن

الأحد، 17 مارس 2024 05:01 م
رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن من قصر الاتحادية الموافقة على مجموعة من الحزم فى التجارة والاستثمار ودعم مالى لمصر بـ7.4 مليار يورو.. أورسولا فون دير لاين: غزة تواجه المجاعة ومن المهم التوصل لوقف إطلاق النار الآن الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين" ترفيع العلاقة فيما بين الاتحاد الأوروبي ومصر إلى مستوى استراتيجي يشمل شراكة استراتيجية شاملة.
 
وقالت "أورسولا فون دير لاين"، في كلمتها خلال القمة المصرية الأوروبية بقصر الاتحادية اليوم الأحد:" نوافق على مجموعة من الحزم تشمل التجارة والاستثمار والاستثمار في التعليم والثقافة والشباب يصاحبه حزمة من الدعم المالي تقدر بـ 7.4 مليار يورو في السنوات المقبلة.. وسوف نعمل معا لتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والفرص المتكافئة".
 
وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية:" نلتقي في وقت ممتليء بالأزمات"، معربةً عن قلقها إزاء الحرب والوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة.
 
وفى هذا السياق، قالت إن غزة تواجه المجاعة ومن المهم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار الآن، والذي من شأنه أن يوقف الاعتداءات ويؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن والسماح للمساعدات الإنسانية بالدخول إلى غزة، كما أننا نخشى من دخول حملة عسكرية في رفح والتى ستؤدي إلى إضعاف السكان أكثر فأكثر.
 
ووجهت "أورسولا فون دير لاين" شكرها إلى مصر على دعمها الكبير والتأكد من وصول الإمدادات الإنسانية إلى غزة، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبى يولى أولوية قصوى للمساعدات الإنسانية وتوصيلها إلى غزة برًا وبحرًا وجوًا،  ونعمل جنبًا إلى جنب مع مصر بهدف الوصول إلى سلام دائم على أساس حل الدولتين.
 
وأعربت رئيسة المفوضية الأوروبية عن تطلعها لتعميق التعاون  أكثر فأكثر مع مصر، مضيفة:"اتفقنا على أن أهم شيء بالنسبة للشراكة الاستراتيجية والشاملة هو أن نصل إلى أن تتحول الاتفاقية إلى استثمار ينعكس على أرض الواقع".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة