واقف قدام النار طول النهار.. أحلى شوية سمك فى سوق بورسعيد.. فيديو وصور

الإثنين، 25 مارس 2024 09:00 م
واقف قدام النار طول النهار.. أحلى شوية سمك فى سوق بورسعيد.. فيديو وصور شوي الأسماك ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، مساء اليوم الإثنين، من أحد الأفران الخاصة بشوي الأسماك في سوق السمك الحضاري بنطاق حي العرب في محافظة بورسعيد.

وأكد محمد حندق الشهير ب "أبو عمر"، أن أصعب ما يواجهه في شهر رمضان بهذه المهنة هو تلبية طلبات الزبائن في وقت واحد وهو قبل الفطار، فالجميع يتناول الوجبة في وقت واحد بعكس الأيام العادية يتم تسليم الأسماك في أوقات مختلفة.

وأضاف، أن المهنة تشتد في جهدها وتعبها بفصول الصيف لصعوبة الوقوف دائماً أمام النيران للفرن ومتابعة الأسماك بداخله بشكل مستمر، موضحاً أنه قضى من عمره 30 عام في شوي الأسماك ولازال يعمل، وتعلم خلالهم الكثير من أسرارها، واكتسب خبرات عديدة، فيستغرق العمل اليومى لما يقرب من 14 ساعة يومياً.

وأشار محمد حندق، إلى أن محافظة بورسعيد تتميز بطرق التسوية المختلفة والمميزة، مضيفًا أنه يتم وضع السمك بطريقة منظمة داخل الفرن وكل مكان له السمك المخصص له من حيث الحجم والنوع.

ويشهد سوق الأسماك الحضاري الجديد في نطاق حي العرب بمحافظة بورسعيد طرق شوي وتسوية تختلف عن باقي المحافظات المصرية، والتي تلقى إعجاب كبير من الأهالي والزوار من المحافظات الأخرى.

أدوات الشوي
أدوات الشوي

 

أسماك بعد الشوي
أسماك بعد الشوي

 

الأسماك بعد خروجها
الأسماك بعد خروجها

 

جانب من الشوي
جانب من الشوي

 

شوي الأسماك ببورسعيد
شوي الأسماك ببورسعيد

 

فرن شوي الأسماك
فرن شوي الأسماك

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة