العالم هذا المساء.. مجزرة جديدة للاحتلال بحق فلسطينيين ينتظرون شاحنات المساعدات فى غزة.. أسعار الوقود تقفز لمستويات قياسية فى إسرائيل نتيجة الأزمة الاقتصادية.. وماليزيا تبحث عن ضحايا طائرة مفقودة منذ 10 سنوات

الأحد، 03 مارس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مجزرة جديدة للاحتلال بحق فلسطينيين ينتظرون شاحنات المساعدات فى غزة.. أسعار الوقود تقفز لمستويات قياسية فى إسرائيل نتيجة الأزمة الاقتصادية.. وماليزيا تبحث عن ضحايا طائرة مفقودة منذ 10 سنوات الزحام على مساعدات فى غزة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه البرية والجوية والبحرية، على قطاع غزة لليوم الـ 149 على التوالي، واليوم شن طيران الاحتلال غارات عنيفة على رفح وخان يونس جنوبي القطاع، كما استهدف شاحنة مساعدات في دير البلح وسط القطاع، مرتكبا مجزرة جديدة أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

مجزرة إسرائيلية جديدة بحق فلسطينيين ينتظرون شاحنات المساعدات فى غزة..
 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بحق المواطنين عند دوار الكويت في مدينة غزة.

وقالت إن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب المواطنين عند دوار الكويت أثناء انتظارهم شاحنات المساعدات المحملة بالطحين، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين.

وأضافت أن قوات الاحتلال تنفذ جرائم إبادة جماعية ممنهجة تستهدف البطون الجائعة شمال غزة.

وكانت طائرات الاحتلال الحربية قصفت في وقت سابق اليوم، شاحنة صغيرة تحمل مساعدات إنسانية في دير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهد ثمانية مواطنين وإصابة آخرين.

والخميس الماضي، كانت قوات الاحتلال ودباباته المتمركزة على الطريق الساحلي "هارون الرشيد" غرب مدينة غزة، قد فتحت نيران رشاشاتها، باتجاه آلاف المواطنين قرب دوار النابلسي كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، ما أدى إلى استشهاد 117 مواطنا وإصابة المئات.

كما استهدفت قوات الاحتلال، أمس السبت، مجموعة مواطنين كانوا بانتظار وصول مساعدات إنسانية قرب دوار النابلسي شمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 26 آخرين.

فلسطنيون منهكون
فلسطنيون منهكون

 

دبابات الاحتلال
دبابات الاحتلال

 

تجمع على مساعدات
تجمع على مساعدات

أسعار الوقود تقفز لمستويات قياسية فى إسرائيل نتيجة الأزمة الاقتصادية
 

قفزت أسعار الوقود فى إسرائيل خلال فبراير الماضى وللشهر الثالث على التوالى حيث سجل سعر وقود 95 اوكتين فائق النقاء ارتفاعا قدره 13ر0 شيكل للتر الواحد ليصبح مع بداية شهر مارس الجارى فى محطات التزود بالوقود بسعر 51ر7 شيكل للتر اضافة الى 22ر0 شيكل رسوم خدمات تحصلها محطات التزود بالوقود (الدولار يعادل 3.56 شيكل تقريبا).

جاء ذلك فى بيان صادر عن وزارة الطاقة و البنية التحتية الاسرائيلية.

وكانت أسعار الوقود فى إسرائيل قد سجلت ذروة ارتفاعها فى يوليو من العام 2022 اذ بلغت سعر اللتر من البنزين الفائق الجودة 08ر8 شيكل.

من ناحية أخرى، نقلت الإذاعة العبرية، عن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أثناء تفقده مقاتلي الفرقة 98 على حدود غزة: " أولا لا يوجد من يساعد الإرهابيين، إنها مجرد مسألة قرارنا، ما الذي نهتم به أولاً وبأي شيء، ثانيًا لن ننهي هذه الحرب دون القضاء على حماس".

يواف جالاند
يواف جالاند

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

 

 

ماليزيا تبحث عن ضحايا طائرة مفقودة من 10 سنوات
 

قال وزير النقل الماليزي أنتوني لوك اليوم الأحد إن بلاده تسعى إلى البحث مجددا عن رحلة الخطوط الجوية الماليزية رقم إم إتش 370 مع اقتراب الذكرى العاشرة لاختفاء الطائرة في أحد أكبر ألغاز الطيران في العالم.

وطالب أسر ركاب الطائرة المفقودة الحكومة الماليزية والخطوط الماليزية بمواصلة البحث عن ذويهم، وذلك مع قرب حلول الذكرى الـ10 لاختفاء الطائرة التابعة لخطوط الجوية الماليزية.

وذكرت قناة (فرنسا 24) الإخبارية، اليوم /الأحد/، أن الرحلة "MH370" اختفت بعد نحو 38 دقيقة من إقلاعها من مطار كوالالمبور جنوبي ماليزيا في الثامن من مارس عام 2014، والتي كانت في طريقها إلى العاصمة الصينية بكين.

ورغم عمليات البحث المضنية التي أجرتها دول وشركات خاصة، لم يتم العثور على الطائرة مطلقا.. وفي عام 2017، أوقفت الصين واستراليا وماليزيا البحث، ولايزال مصير 239 شخصا هم ركاب الطائرة وأفراد الطاقم مجهولا.

أسر ضحايا الطائرة
أسر ضحايا الطائرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة