تفاصيل استشهاد أطفال فلسطينيين بسبب سوء التغذية.. فيديو

الإثنين، 04 مارس 2024 08:00 ص
تفاصيل استشهاد أطفال فلسطينيين بسبب سوء التغذية.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة  من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد الجعفري حول إعلان الفصائل الفلسطينية بأن  هناك قصفا مدفعيا للاحتلال تتسبب في اندلاع حريق داخل مبنى بمجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة

من جانبه طالب مدير مستشفى كمال عدوان "أحمد الكحلوت" المجتمع الدولي بمزيد من الدعم لقطاع غزة، خاصة الدعم الطبي

 

 

وقال إن المستشفى خرج من الخدمة وكنا آخر المستشفيات التي توقفت عن العمل، نظرا لعدم توافر الوقود والمستلزمات الطبية، مؤكدا أن شمال قطاع غزة يعانى أوضاعا صحية كارثية، نظرا لتوقف خدمات المنظومة الطبية.

 

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفى من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

 

من جانبه قال الدكتور حسام أبو صفية، مدير مستشفى كمال عدوان، إن توقف الخدمات الطبية الناتجة من انعدام الأدوية والوقود تسبب في استشهاد عدد من الأطفال داخل المستشفى الليلة الماضية.

 

وأكد أبو صفية، أن المستشفى خرجت من الخدمة وكنا آخر المستشفيات التي توقفت عن العمل نظرا لعدم توافر الوقود والمستلزمات الطبية، مشيرًا إلى أنه عند تواصل المستشفى مع المنظمات الدولية لم تتمكن من الحضور لتقديم المساعدات للمستشفيات في القطاع.

 

وأشار إلى أن المؤسسات الدولية الإنسانية هي شكلية وليس لها مضمون فعلي، مؤكدًا أن الوضع كارثي في شمال غزة، ومشيرًا إلى أن المستشفى تفقد المئات من المدنيين على رأسهم الأطفال وستتحول إلى مقابر جماعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة