والد الطفل الفلسطينى يزن لليوم السابع: سوء التغذية والمجاعة تقضيان على أطفال غزة

الثلاثاء، 05 مارس 2024 08:12 م
والد الطفل الفلسطينى يزن لليوم السابع: سوء التغذية والمجاعة تقضيان على أطفال غزة الطفل يزن
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف شريف الكفارنة والد الطفل يزن شهيد لقمة العيش فى غزة تفاصيل استشهاد ابنه خلال الساعات الماضية جوعا، مؤكدا أن يزن بعد النزوح إلى مخيم النصيرات بدأت حالته تتدهور، مع نفاد الغذاء الذى لم نستطع توفيره له لشحه فى الأسواق مع الارتفاع الجنونى لبعض السلع التى تباع بأسعار باهظة.

وأكد والد الطفل يزن الكفارنة، لـ"اليوم السابع" أن حالة نجله الصحية تدهورت كثيرا، حيث توجهوا به إلى مدينة رفح الفلسطينية على أمل توفير طعام له، مشيرا إلى أن غزة لا يتوافر بها الغذاء ولا الدواء، وبعد تدهور صحته توجهوا به إلى المستشفى ولكن دون جدوى، لأن المستشفيات أيضا خالية تمامًا من الأدوية. 

وناشد والد الطفل الفلسطينى يزن الكفارنة كافة دول العالم بضرورة الوقوف مع أبناء الشعب الفلسطينى وإيقاف هذه الحرب، موضحا أنه وعدد كبير من سكان القطاع من أطفال ورجال ونساء حياتهم مهددة ومعرضة للخطر والموت، داعيا جميع الدول العربية والغربية بضرورة التحرك لوقف هذه الإبادة المفروضة على كل أطياف المجتمع الفلسطينى من أطفال وشيوخ ونساء أيضا، لافتا إلى وجود نساء حوامل يعانين الخوف من المجهول، مضيفا: سيدات غزة الحوامل يتخوفون من ولادة أطفالهم مع عدم توافر الحليب له مع عدم توافر الغذاء اللازم لها أيضا"، مناشدا جميع دول العالم بالتدخل الفورى لإنقاذ من تبقى من الشعب الفلسطينى المنكوب.

وأوضح أن الأطفال والسيدات والرجال جميعهم فى غزة معرضين للموت البطئ يوميا، مضيفا: وضع الطفل مثل وضع الرجل حيث نموت من الجوع والقصف، سوء التغذية والمجاعة الموجودة ستقضى على كل أطفال غزة. 

واختتم والد الطفل يزن تصريحاته بالقول: "سيحدث لأطفال غزة ما حدث لابنى وما يحدث من جرائم إبادة حقيقة يومية نعيشها".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة مقتل 15 طفلا فلسطينيا بسبب الجوع والجفاف فى مستشفى كمال عدوان شمالى قطاع غزة.

ويظهر مقطع مصور نشرته وكالة "وفا" الرسمية الفلسطينية فى 3 مارس الجارى، أطفالا برفقة ذويهم فى أحد مستشفيات مدينة رفح فى جنوب قطاع غزة، كما يظهر فى الفيديو الطفل يزن الكفارنة وقد تحول جسده إلى هيكل عظمى قبل وفاته بيوم بسبب سوء ونقص الغذاء فى مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح جنوب قطاع غزة يوم الأحد الماضي. 

نزحت عائلة الكفارنة من شمال غزة إلى مدينة رفح جنوبى القطاع، بحثا عن مكان آمن، كغيرها من آلاف العائلات الفلسطينية التى أجبرت على ترك منازلها بسبب العدوان الإسرائيلى المستمر على غزة منذ 5 أشهر على شمال وجنوب القطاع.

وحذرت الأمم المتحدة، بأكثر من مناسبة من مخاطر المجاعة التى تهدد حياة كل سكان القطاع وخاصة فى شمال القطاع. 

وأفادت وكالة الأمم أن 4 من كل 5 أشخاص الأكثر جوعا فى العالم موجودين فى قطاع غزة اليوم.

كما طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، بإدخال المساعدات الغذائية، موضحة أن الأطفال الفلسطينيين يواجهون المجاعة والحرمان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة