العثور على أدوات حجرية فى أوكرانيا يعود تاريخها لـ 1.4 مليون سنة

الجمعة، 08 مارس 2024 12:00 ص
العثور على أدوات حجرية فى أوكرانيا يعود تاريخها لـ 1.4 مليون سنة أدوات حجرية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة جديدة أن العثور على الأدوات الحجرية في أوكرانيا يعود تاريخها إلى 1.4 مليون سنة قد تكون أول دليل قوي على وجود البشر في أوروبا، قام العلماء بتحليل الاكتشافات من موقع كوروليفو الأثري في غرب أوكرانيا، حيث اكتشف الباحثون أدوات حجرية، مثل المروحيات، من العصر الحجري القديم منذ اكتشاف الموقع في عام 1974، وفقا لما نشره موقع " livescience".
 
وأشار الباحثون إلى أن أقدم القطع الأثرية في كوروليفو كانت عبارة عن أدوات حجرية تركت على مجرى النهر وتم صنعها على طراز أولدوان، وهو الشكل الأكثر بدائية لصناعة الأدوات البشرية. 
 
وجدت الأبحاث السابقة أن أشباه البشر احتلوا جبال القوقاز في آسيا منذ حوالي 1.8 مليون سنة وما يعرف الآن بفرنسا وإسبانيا منذ حوالي 1.2 مليون سنة، وتقع كوروليفو في منتصف الطريق بين تلك المواقع في آسيا وأوروبا، وتشير الأدلة الآن إلى أن أشباه البشر ربما استعمروا أوروبا من الشرق إلى الغرب.
 
وقال جون يانسن، المؤلف المشارك في الدراسة ، وهو باحث كبير في معهد الجيوفيزياء التابع لأكاديمية العلوم التشيكية في براج: "إن عمر الأدوات الحجرية في كوروليفو يؤكد فرضية قديمة بشأن الاتجاه الذي تم منه استعمار أوروبا لأول مرة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة