التليفزيون هذا المساء.. التموين: بحث تخفيض أسعار الخبز غدا بعد انخفاض سعر الدقيق 35%

الخميس، 18 أبريل 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. التموين: بحث تخفيض أسعار الخبز غدا بعد انخفاض سعر الدقيق 35% خبز سياحى
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

المتحدث باسم وزارة التموين: بحث تخفيض أسعار الخبز غدا بعد انخفاض سعر الدقيق 35%

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن هناك اجتماع اليوم، سيجمع بين وزير لتموين مع غرفة صناعة الحبوب وشعبة المخابز، لبحث كل تفاصيل ضبط أسعار الخبز السياحي، لافتا إلى تشكيل لجنة لمراجعة الأسعار شهريا بعد انخفاض أسعار الدقيق من 30 إلى 35%.


أضاف كمال، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على قناة dmc، أنه بعد انخفاض أسعار الدقيق يجب أن ينعكس ذلك على أسعار الخبز والعيش الفينو، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد متابعة دورية للأسعار وسيكون هناك إجراءات رادعة للمخالفين، لاسيما فيما يتعلق بجودة وأسعار الخبز.

ينشر "اليوم السابع تفاصيل مذكرة الشعبة العامة للمخابز والتي تم تقديمها للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن تحديد سعر ووزن الخبز السياحي والفينو، وذلك بعد انخفاض سعر الدقيق من 30 الى 35%.

سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جرام بـ150 قرشا.

رغيف الخبز السياحى  وزن 40 جرام بـ 75 قرشا.

رغيف الخبز 25 جرام بـ 50 قرشا.

سعر الفينو بـ 100 قرشا للرغيف وزن 25 جراما.

سعر رغيف الفينو وزن 50 جراما بـ  150 قرشا .

سعر طن الدقيق بـ 16 ألف جنيها، ومن المقرر أن يصدر قرار من وزير التموين بشأن الأسعار المقترحة قريبا .

الأرصاد: فصل الربيع يشهد تقلبات جوية كبيرة.. وانخفاض الحرارة غدا

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن فصلي الربيع والخريف من الفصول التي تشهد تقلبات جوية واسعة، ومع زيادة التغيرات المناخية باتت التقلبات المناخية أشد خطورة.

أضاف شاهين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على قناة dmc، أن عنف الظواهر الجوية الحالية نتيجة المنخفضات الجوية التي نشهدها الآن في مناطق مختلفة، إلا أن مصر بعيدة تماما عن المنخفض الجوي الذي يؤثر على الإمارات وعمان.

وتابع مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية: "المنخفضات الجوية تؤثر على مصر بارتفاع درجات الحرارة، وهذا ما لاحظناه اليوم وغدا سوف تعود درجات الحرارة لطبيعتها بواقع 30 درجة، أي بانخفاض 6 درجات وخلال الـ72 ساعة المقبلة سوف نتأثر بالمنخفضات الجوية الصحراوية التي تتكون".

أكرم القصاص: المسيرات والصواريخ الإيرانية على إسرائيل تأثيرها معنوى ودعائى

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة «اليوم السابع»، إن الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل عدم الرد على الضربات الإيرانية التي أعقبت الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا، وأسفرت عن مقتل قيادات بالحرس الثورى الإيراني، مشيرا إلى أن هناك تحذيرات من اتساع الصراع بشكل يصعب السيطرة عليه حال رد الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «القصاص»، في مداخلة هاتفية على الفضائية المصرية، أن هناك تقييما للهجمات الإيرانية ضد إسرائيل، خاصة وأن هذه الضربات أثارت نوعا من الدعاية والخوف في إسرائيل، أكثر من كونها مؤثرة، مؤكدًا أن المتغير الوحيد في الأحداث الأخيرة، أنها أول مواجهة مباشرة بعد أن اعتاد الطرفان الدخول في الحرب عبر وكلاء، مضيفا: "بعض الأطراف ترى أن الهجوم المباشر على إسرائيل ربما يفتح الباب لأحداث شبيهة لما جرى في العراق قبل سنوات عديدة".

وأوضح «القصاص» أن تأثير المسيرات والصواريخ الإيرانية معنوي ودعائى أكثر من تأثيرها الفعلي، منوها بأن مسيرة واحدة إسرائيلية استطاعت أن تنفذ اغتيالات لأكثر من 16 قيادة في الحرس الثورى، بينما كم المسيرات والصواريخ الإيرانية لم تكن مؤثرة، فنحن الآن أمام مرحلة تقييم عامة للقدرات.

توقع رئيس مجلس إدارة «اليوم السابع»، أن تعود الأمور إلى ما كانت عليه سابقًا في الصراع بين الطرفين بأن تعود المواجهة بين الوكلاء وتجنب المواجهات المباشرة.

أشار إلى أن رد فعل مجلس الأمن حول الهجمات الإيرانية كشف استمرار ازدواجية المعايير، حيث انتفض الغرب وأدان الهجمات الإيرانية بينما لم يتحدث عن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية، ما يؤكد استمرار انحياز الغرب لإسرائيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة