هل تتنمر على أطفالك دون أن تعرف؟ 6 أخطاء خلى بالك منها

السبت، 20 أبريل 2024 04:00 ص
هل تتنمر على أطفالك دون أن تعرف؟ 6 أخطاء خلى بالك منها طفلة تتعرض لتعنيف
إيمان ملاك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التربية السليمة والصحية للأطفال هي أمر بالغ الأهمية، ويجب أن نكون حذرين للتأكد من أننا نقوم بتوجيههم ودعمهم بطرق إيجابية. ومع ذلك، قد يحدث التنمر على الأطفال حتى دون أن ندرك ذلك. في هذا التقرير من موقع parents نستعرض طرق يمكن أن تكون بها تتنمر على أطفالك دون أن تدرك ذلك.

الإهانة:

قد تقوم بإهانة أطفالك عندما تصف تصرفاتهم بألفاظ سلبية مثل "ماذا كنت تفكر؟" أو "إنه أمر سخيف للقيام بهذا!" يجب أن نكون حذرين ونتعامل معهم بلطف واحترام حتى في اللحظات التي يقومون فيها بأخطاء.

السب والشتم:

يمكن أن تتنمر على أطفالك عندما تستخدم كلمات سلبية لوصفهم مثل "أنت غبي" أو "لماذا أنت دائمًا أحمق؟" يجب أن نتجنب استخدام الألفاظ الجارحة ونعتمد على التواصل الإيجابي معهم.

الشعور بالتفوق:

يمكن أن تتنمر على أطفالك عندما تجعلهم يشعرون بأنك أفضل منهم وأنك تعرف كل شيء. علينا أن نعاملهم بمساواة ونحترم آراءهم وأفكارهم.

الأوامر القاسية:

يمكن أن تتنمر على أطفالك عندما تصدر أوامر قاسية لهم مثل "لا تتجرأ على قول كلمة أخرى!" يجب أن نتعامل معهم بلطف ونسمح لهم بالتعبير عن آرائهم بحرية.

التقليل من قيمتهم:

يمكن أن تتنمر على أطفالك عندما تقلل من قيمتهم وتشعرهم بالعجز مثل "كيف يمكنك أن لا تعرف كيف تفعل ذلك؟" يجب أن ندعمهم ونشجعهم على التعلم والتطور.

التهديد:

يمكن أن تتنمر على أطفالك عندما تهددهم بالانسحاب أو الترك مثل "إذا فعلت ذلك مرة أخرى سأتركك وأترك المنزل" أو "إذا تأخرت مرة أخرى لن تدخل هذا المنزل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة