للمرة الثانية قنا تحقق أعلى إنتاجية للقمح بـ34 إردبا للفدان فى قرية بئر عنبر

الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:36 م
للمرة الثانية قنا تحقق أعلى إنتاجية للقمح بـ34 إردبا للفدان فى قرية بئر عنبر وليد عبد السلام مدير المشروع
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت محافظة قنا للمرة الثانية، بتحقيق أعلى إنتاجية للفدان ضمن مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصرى، بقرية بئر عنبر بمركز قفط.


وشهدت احتفالية فعاليات موسم حصاد القمح 2024 إشادة بمردود جهود الدعم الفني المقدمة فى ارتفاع متوسطات الإنتاج التي تخطت حاجز 30 أردبا للفدان ووصلت إلى 32 و 34 أردب لدي الكثير من المزارعين.


وتناول الدكتور وليد سلام، مدير المشروع، الحديث مع أحد صغار المزارعين علي هامش إحتفالية موسم حصاد القمح 2024 وبفضل الخبرات التي اكتسبها مزارعي القمح المستفيدين من المشروع بالدعم الفنى خلال الموسم الماضى، كما عرض عدد من المزارعين خبراتهم والتجربة.


يذكر أن المشروع يقدم دعم فني لصغار المزارعين ليغطي جميع المعاملات الزراعيه لبعض المحاصيل الزراعيه البستانيه، بداية من تجهيز التربة ومرورا بمراحل الري والتسميد ومكافحه الآفات والحشرات وحتي الحصاد، ومعاملات ما بعد الحصاد من خلال استشاريين متخصصين من كليات الزراعة ومعاهد البحوث الزراعية لمساعده المزارع في إنتاج محصول بمتوسطات إنتاجية عاليه،  بتكاليف أقل وبمواصفات ذات جوده عاليه تتناسب مع الأسواق المحليه والدولية في إطار اشتراطات سلامة الغذاء.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة