إعلانات التوعية سلاح فعّال فى محاربة الجريمة والتطرف.. برلماني

الأحد، 28 أبريل 2024 01:00 ص
إعلانات التوعية سلاح فعّال فى محاربة الجريمة والتطرف.. برلماني إعلانات التوعية - برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: "إعلانات التوعية سلاح فعّال في محاربة الجريمة والتطرف"، استعرض خلاله 3 مطالب تضع ضوابط مواجهة التحديات، أبرزها 7 عناصر لتنفيذ المطلب الأول، و6 عناصر للثانى أهمها "تشجيع الحوار"، خاصة وأن أي استراتيجية أمنية ترتكز على قواعد هامة تنطلق من ضرورة الحد والوقاية من الجريمة بمختلف أشكالها انطلاقاً من القاعدة المشهورة "الوقاية خير من العلاج"، حيث إن التوعية الإعلامية إحدى المقومات الأساسية في العمل التوعوى لمحاصرة الظواهر السلبية في المهد، وجميع الحملات تسهم في توعية الأفراد خصوصاً وأنها تحيط بهم من كل جانب بدءاً من الراديو والإعلانات ومواضيع الصحف وغيرها من وسائل الإعلام. 

ومن هنا يأتي دور أهمية التوعية الإعلامية في تثقيف الجماهير بخطورة الظواهر الإجرامية وتأثيرها على السلم الاجتماعي وضرورة تكاتف الجهود لوضع حد للجرائم بمختلف أشكالها، ولذا يجب أن تأتى برامج التوعية الأعلامية متناسقة مع المخططات الاستراتيجية لوسائل الإعلام والأمن، وذلك خدمة للمجتمع وصوناً لمقدراته وأفراده، وتعتبر الإعلانات أداة فعّالة في التواصل مع الجمهور ونقل الرسائل بشكل بارز وجاذب، على الرغم من عدم وجود أدلة مباشرة على أن الإعلانات الضوئية أو الإلكترونية تلعب دوراً مباشراً في تقليل الجريمة، إلا أن لها تأثيرًا غير مباشر يمكن أن يساهم في بناء بيئة أمينة. 

في التقرير التالى، نلقى الضوء على إعلانات التوعية كسلاح فعّال في محاربة الجريمة والتطرف، والتي تساهم في توعية المجتمع حيث تشارك الحملات الإعلانية في نشر الوعي بقضايا الأمان والجريمة، مما يجعل الناس أكثر عرضة لتبني سلوكيات تحد من الجريمة، إضافة إلى ذلك تشجيع الإبلاغ حيث يمكن أن تدعم الإعلانات حملات تشجيع الجمهور على الإبلاغ عن الأنشطة الجنائية، مما يؤدي إلى زيادة الالتفات إلى الأمان في المجتمع. 

وإليكم التفاصيل كاملة: 

إعلانات التوعية سلاح فعّال فى محاربة الجريمة والتطرف..3 مطالب تضع ضوابط مواجهة التحديات.. أبرزها 7 عناصر لتنفيذ المطلب الأول.. و6 عناصر للثانى أهمها "تشجيع الحوار".. وخبير يُجيب عن الأسئلة الشائكة

 

8d98c7e5-1543-4846-a9f1-d5e284217288
 
                                          برلمانى 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة