كولر يجهز حسين الشحات لنهائى أفريقيا فى مباريات الأهلى بالدوري

الأحد، 28 أبريل 2024 06:30 ص
كولر يجهز حسين الشحات لنهائى أفريقيا فى مباريات الأهلى بالدوري حسين الشحات نجم الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمنح السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادى الأهلى، لاعبه حسين الشحات صانع ألعاب الفريق فرصة المشاركة فى مباريات الدوري المقبلة بداية من مواجهة الإسماعيلى لتجهيزه لنهائى دوري أبطال أفريقيا.

وتعافى حسين الشحات من الإصابة بشرخ فى الوجه غاب على إثره فترة عن الملاعب وتواجد فى قائمة الأهلى التي واجهت مازيمبى، ولكن فضل كولر عدم الدفع به لمنحه فرصة أطول لاستعادة فورمته الفنية والبدنية.

ومن المقرر أن يستمر الشحات بخوض التدريبات والمباريات مرتدياً قناع الوجه طيلة شهرين للحفاظ على الوجه من الاحتكاك أطول فترة ممكنة.

ويواجه الأهلى نظيره الإسماعيلى فى السابعة مساء الأربعاء الموافق الأول من مايو باستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري

ويستعد الأهلى لمواجهة الترجى التونسى فى رادس في 18 مايو المقبل بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا فيما يقام لقاء الإياب في 25 مايو المقبل بالقاهرة.

ويتحدث مارسيل كولر مع لاعبي الأهلي قبل مران الفريق المقبل عن ضرورة "نسيان" المشوار الأفريقي بمواجهة مازيمبي والاستعداد لاستئناف المشاركات ببطولة الدوري ، ويرى كولر أن المنافسات الأفريقية الأخيرة شهدت العديد من الإيجابيات والسلبيات ولابد من التعلّم من الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال البطولة القارية لعدم تكرارها فى الدوري.

بعيداً عما سبق، أعرب مارسيل كولر، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، عن سعادته بفوز فريقه أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية دون رد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ليتأهل المارد الأحمر لنهائى البطولة ويلاقى الترجى التونسى.

وقال كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، "سعداء بالفوز بثلاثية نظيفة والمباراة لم تكن سهلة كما تظهر النتيجة، واللاعبون قدموا مباراة مميزة".

وتابع كولر، "لم أُجرِ سوى تغيير وحيد على تشكيل لقاء الذهاب لأننا كنا نعلم أن المباراة ستكون قوية، ومعتمدة على اللعب العنيف والمجهود البدني العالي ولكني فى النهاية سعيد بالوصول إلى النهائي".

وعن من يحرس مرمى الأهلي أمام الترجي في النهائي قال كولر، "مصطفى شوبير قدم بطولة جيد جدا، الشناوي سيدخل مران الأهلي يوم الإثنين المقبل سنرى إذا كان يستطيع المشاركة.. الشناوي غاب لفترة طويلة جدا وعند عودته للتدريب سيتم تقييم الموقف وحسم الأمر".

وأضاف كولر، "دائما أكون سعيدا بوجود جماهير الأهلي، عملت في أندية كثيرة ولكني لم أرَ من قبل جماهير مثل الأهلي، كان لهم نقطة تحول كبيرة خلال اللقاء الجمهور كان اللاعب رقم 12.. أتمنى أن يتوجدوا بكثرة في مباريات الدوري من أجل دعم اللاعبين".

وردًا على سؤال كيفية قيامه بتجديد شغف ودوافع لاعبي الأهلي قال كولر: "في مثل هذه المباريات تكون الدوافع موجودة، ولكن في وجود منافس قوي مثل مازيمبي دائما تتحدث مع اللاعبين من أجل الضغط أكتر والتركيز بشكل أكبر واستغلال الفرص، واللاعبون كانوا على الموعد ونجحنا في تحقيق الفوز والوصول إلى النهائي".

وعن الأفضلية النفسية للأهلي على الترجي التونسي علق كولر: "هذا بالنسبة للجماهير والإعلام فقط ولكننا نتحدث عن فريق مختلف تماما ولديه مدرب جديد، لا أستطيع الحديث عن الترجي في الوقت الحالي لأنني لم أشاهده بشكل جيد، ولكنه الفريق الذي فاز على صن داونز ذهابا وإيابا الذي يعتبر توب في أفريقيا".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة