وزير الشباب التونسى: نمتلك إمكانات رياضية ستكون محركا مهما للاقتصاد الوطنى

الأحد، 28 أبريل 2024 04:00 ص
وزير الشباب التونسى: نمتلك إمكانات رياضية ستكون محركا مهما للاقتصاد الوطنى كمال دقيش
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش إن بلاده تمتلك إمكانات رياضية يمكن أن تكون محركا مهما من محركات الاقتصاد الوطني ، تمنحها دورا متقدما في محيطها الإقليمي والمتوسطي وتجعل منها قاطرة من قاطرات هذا الاقتصاد.


وأطلق الوزير - في تصريح على هامش المؤتمر الدولي لعلوم وتقنيات الأنشطة البدنية والرياضية الذي عقد اليوم بمدينة طبرقة - حاضنة متخصصة في الصناعات الرياضية وتطوير الاستثمار في القطاع ، مشيرا إلى أن الإستراتيجية الوطنية تهدف لتطوير القطاع الرياضي من خلال الرقي بالمنظومة القانونية والاقتصادية والاستثمار فيه.


ولفت إلى أنه من بين الرياضات التي يراهن على تطويرها اليوم الرياضات الإلكترونية ، حيث أن أكثر من 800 ألف تونسي يمارسون هذا النوع من الرياضة ، وهو ذات النوع الذي بلغ نحو 1 % من الدخل الوطني الخام في السعودية ، أي ما يقابل نحو 65 %من السعوديين يمارسون بطريقة مباشرة أو غير مباشرة هذه الرياضة بعد أن وجدوا فيها مردودية اقتصادية هامة.


وأشار إلى أن الرياضة تساهم بنحو 2 % من الناتج الداخلي الخام في العالم أي ما يعادل 800 مليون دولار وهي التي خلقت وتخلق نحو 5 ملايين وظيفة ، مقترحا ضرورة إطلاق حاضنة متخصصة في الصناعات الرياضية ، وإنشاء صندوق استثماري مخصص للصناعات الرياضية وتخصيص أو إحداث برنامج تمويل مخصص للبنك التونسي للتضامن ، وإحداث مرصد المهن الرياضية والاقتصاد الرياضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة