التحقيقات: المتهم بالتنقيب عن الآثار بالزيتون استجاب لنصيحة مشعوذ

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:43 م
التحقيقات: المتهم بالتنقيب عن الآثار بالزيتون استجاب لنصيحة مشعوذ متهم - ارشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة ضبط عاطل بتهمة الحفر والتنقيب عن الآثار في منطقة الزيتون عن تفاصيل جديدة بالقضية، حيث تبين أن أحد الأشخاص يعمل فى مجال السحر والشعوذة أخبره بأن أسفل العقار الذى يملكه فى منطقة الزيتون به مقبرة أثرية، فقررا القيام بالحفر والبحث عن المقبرة لاستخراجها وبيعها لأحد عملائهما سيئ النية بقصد تحقيق أرباح غير مشروع.

وأضافت التحقيقات أن المتهم أحضر لذلك الغرض أدوات أحبال وأجولة وكشافات إضاءة ومعدات حفر وكتب سحر وشعوذة لتمكنه من عملية الحفر، اعتقاد منه أنها تستخدم في تسخير الجن لمساعدته في فتح المقبرة الأثرية، بالإضافة إلى قيامه بعمل حفرة عميقة وبعرض أسفل العقار اعتقادا منه أن المقبرة في هذا المكان.

وكان رجال مباحث القاهرة تمكنوا من ضبط عاطل بتهمة التنقيب عن الآثار أسفل عقار قديم يملكه ورثا عن أهله فى منطقة الزيتون.

البداية كانت بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة الزيتون، بلاغا من (ربة منزل- مقيمة بدائرة القسم تفيد فيه بتضررها من مالك العقار الذى تقطن به، وذلك لقيامه بأعمال حفر أسفل العقار قاصدا من ذلك البحث والتنقيب عن مقبرة أثرية، ما يضر باساس المنزل.

على الفور انتقل رجال الأمن إلى مكان البلاغ، وتم ضبط مالك العقار بداخله أثناء قيامه بعملية الحفر والتنقيب، حيث عثر بحوزته على أدوات حفر وكشافات إضاءة وكتب تخص اعمال السحر والشعوذة، بالإضافة إلى قيامه بعمل حفره أسفل العقار بعمق 3 أمتار وبقطر 1.30.

وبمواجهته أعترف بارتكابه الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار لتحقيق أرباح غير مشروعة، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، واخطرت النيابة العامة التى تولت مباشرة التحقيقات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة