ما هى التحديات التى تواجه حسام حسن قبل فترة التوقف الدولى فى مايو؟

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:20 م
ما هى التحديات التى تواجه حسام حسن قبل فترة التوقف الدولى فى مايو؟ حسام حسن
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوقف مسابقة الدوري المصري بداية من يوم 28 مايو المقبل بسبب معسكر منتخب مصر الأول بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، استعدادا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 فى الفترة من 3 حتى 10 يونيو المقبل.

ويقع منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، رفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون، ويواجه الجهاز الفني لمنتخب مصر العديد من التحديات قبل فترة التوقف الدولي المقبلة.

س: ما هو ترتيب منتخب مصر في مجموعته بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم؟

ج:

تمكن المنتخب الوطني من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل، ويعتلي صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط.

س: ما هو موعد مباراتي التصفيات للمنتخب الوطني أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو؟

ج:

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد مباراة منتخب مصر أمام بوركينافاسو، حيث تقام أحد يومي 5 و6 يونيو المقبل بالقاهرة، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، في حين تقام مباراة الفراعنة أمام غينيا بيساو يوم 10 يونيو في الجولة الرابعة من التصفيات نفسها، وتقام خارج الديار وبالتحديد في العاصمة الغينية بيساو.

س: ما هو موقف المصابين قبل معسكر المنتخب؟

ج:

قائمة الإصابات في الفترة الأخيرة تعتبر من التحديات التي تواجه حسام حسن، وضمت في البداية كلا من: "محمد الشناوي، أبو جبل، محمد صبحي، أحمد فتوح، ومحمد شكري، وياسر إبراهيم، علي جبر، أسامة جلال، أحمد أيمن منصور، محمود حمدي الونش، مروان عطية، إمام عاشور، محمود حسن تريزيجيه، ومصطفي شلبي، حسين الشحات، وأحمد سيد زيزو، مروان حمدي وأحمد أمين أوفة"، لكن بعض هؤلاء اللاعبين استعادوا جاهزيتهم تدريجيًا، وفى انتظار ما ستسفر عنه المنافسات المقبلة قبل المعسكر.

س: ما هو أكبر تحدي يواجه المنتخب الوطني؟

ج:

يعتبر نهائي دوري أبطال أفريقيا وكذلك نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، من أهم التحديات التي تواجه اللاعبين الدوليين قبل معسكر الفراعنة، وذلك بعد تأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال والزمالك إلى نهائي الكونفدرالية، وسيكون للنهائيين تأثير نفسي واضح على اللاعبين الدوليين في معسكر المنتخب.

س: كيف يتعامل حسام حسن مع ملف المحترفين؟

ج:

يتابع الجهاز الفني للمنتخب الوطني موقف اللاعبين المحترفين بحرص كبير خلال الفترة المقبلة، حيث يمثل المحترفون القوة الضاربة للفراعنة في مواجهتي التصفيات، ويأمل جهاز المنتخب في جاهزية جميع المحترفين قبل المباراتين المقبلتين، ويتواصل حسام حسن مع اللاعبين بشكل مستمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة