ريم بسيونى عقب فوزها بجائزة الشيخ زايد: الجائزة تمثل قيمة معنوية كبيرة

الخميس، 04 أبريل 2024 12:33 م
ريم بسيونى عقب فوزها بجائزة الشيخ زايد: الجائزة تمثل قيمة معنوية كبيرة ريم بسيونى
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة ريم بسيونى، عقب فوزها بجائزة الشيخ زايد للكتاب لعام  2024 فرع الأدب، عن روايتها "الحلوانى.. ثلاثية الفاطميين" الصادرة عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع عام 2022، إنها سعيدة جداً بحصولها على الجائزة لأنها تمثل قيمة معنوية كبيرة لدى جميع المثقفين والأدباء.

وأوضحت أن رواية الحلوانى من ضمن الروايات المحببة إلى قلبها لأنها تتحدث عن عصر الدولة الفاطمية  لأنه من العصور الغامضة ولم يكتب عنه العديد من الأدباء.

وأشارت ريم بسيونى، إلى أنها تحدثت عن إنسانيات "بدر الدين  الجمالى" واسهاماته، كما تناولت "جوهر الصقلى" الذى بنى القاهرة، ونهاية عصر الأيوبى و"صلاح الدين"، كما أن الرواية تلقى الضوء على الحروب الصلبية.

وتعد المشاركات خلال هذه الدورة الأكبر في تاريخ جائزة الشيخ زايد للكتاب حيث بلغ عدد الترشيحات 4,240 ترشيحاً، بنمو بنسبة 35% عن عدد الترشيحات في النسخة السابقة العام الماضي والتي بلغت وقتها 3,151 ترشيحا، إضافة إلى الزيادة في عدد الدول المشاركة التي وصلت إلى 74 دولة من ضمنها 19 دولة عربية، و55 دولة أخرى.

ويحظى الفائز بجائزة "شخصية العام الثقافية" على ميدالية ذهبية وشهادة تقدير، وجائزة مالية بقيمة مليون درهم، بينما تشمل جوائز الفائزين في الفروع الأخرى على ميدالية ذهبية وشهادة تقدير وجوائز بقيمة 750.000 درهم.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة