وزارة البيئة: تطبيق منظومة متكاملة للزيوت المستعملة

الأربعاء، 01 مايو 2024 06:00 ص
وزارة البيئة: تطبيق منظومة متكاملة للزيوت المستعملة وزارة البيئة - أرشيفية
كتبت منال العيسوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد  الدكتور طارق العربي رئيس جهاز تنظيم وإدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة، حرص الوزارة على تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للزيوت المستعملة،  للحد من آثارها السلبية على منظومة المخلفات، إضافة إلى الحد من المخاطر التي تهدد صحة المواطن،  نتيجة تجميع الزيوت المستعملة وإعادة استخدامها بطريقة غير آمنة، حيث أن التحدى الأكبر فى تجميع المخلف نفسه.

وأوضح العربى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه  يمكن للشركات العاملة في مجال جمع ونقل الزيوت المستعملة،  التقدم إلى جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة، من أجل الحصول على تراخيص مزاولة نشاط جمع ونقل هذه الزيوت،  طبقاً لقانون تنظيم إدارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية .

وأشار العربى  إلى ضرورة تطبيق مبدأ المسئولية الممتدة للمنتج، وضرورة  تطبيق هذا المبدأ فى الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

جدير بالذكر أن المخلفات الصلبة تضم انواع كثيرة من المخلفات منها المخلفات المنزلية، من البلاستيك والكنز والمخلفات الالكترونية، والزيوت المستعملة، إضافة المخلفات الأخرى والمخلفات الزراعية، ومخلفات الهدم والبناء والمخلفات الطبية ، وغيرها ومسؤول عنها جهاز إدارة وتنظيم الإدارة المتكاملة للمخلفات التابع لوزارة البيئة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة