تنطلق 25 مايو.. وزارة التعليم تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية 2024.. وتؤكد: إرسال أسئلة الاختبارات لمراكز التوزيع بالمديريات والحفاظ على سريتها ووصول أرقام الجلوس للطلاب.. و15 مايو تسليم خطابات الندب للملاحظين

الأحد، 12 مايو 2024 07:13 ص
تنطلق 25 مايو.. وزارة التعليم تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية 2024.. وتؤكد: إرسال أسئلة الاختبارات لمراكز التوزيع بالمديريات والحفاظ على سريتها ووصول أرقام الجلوس للطلاب.. و15 مايو تسليم خطابات الندب للملاحظين طلاب الدبلومات الفنية ارشيفية
كتب ــ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من كافة، الاستعدادات التى تسبق انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 2023، 2024، مشددة على أنه تم وضع الأسئلة وطباعتها ووصولها إلى مراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات المختلفة.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لطلبة الدبلومات الفنية، استلام أرقام الجلوس والتعرف على اللجان التى سوف يؤدون فيها الاختبارات، حيث سلمت الوزارة أرقام الجلوس للمدارس لتسليمها للطلاب، موضحة أنه تم تجهيز كافة الاستعدادات لبدء امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة النوعيات صناعي – زراعي – تجاري – فندقي في كافة أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية.

وأوضحت أن متحانات الدبلومات الفنية تبدأ 25 مايو الجارى  وتستمر حتى 8 يونيو المقبل، موضحة أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام وصل قرابة 750  ألف طالب وطالبة بكافة النوعيات بالإضافة إلى قرابة (1788) طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، كما أن عدد مواد الامتحانات العملية والمعملية (525) مادة، بينما يبلغ عدد مواد الامتحانات التحريرية قرابة 1336 مادة، ومواد الامتحانات العملية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية (42) مادة، بينما يبلغ عدد مواد الامتحانات التحريرية قرابة 55 مادة، وعدد المهمات العملية الخاصة بالتقييم النهائي للطلاب دارسي البرامج المطورة ذات المناهج المبنية وفقاً لمنهجية الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل 151 مهمة فى 43 برنامج

وأشارت الوزارة إلى أنه يبلغ عدد لجان سير الامتحان بكافة النوعيات قرابة 2500 لجنة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، كما يبلغ عدد العاملين المكلفين بأعمال الامتحانات كا يقرب من 184204 عضو داخل كافة لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (مراقبين – ممتحنين – ملاحظين – إداريين، بالإضافة إلى أن عدد استراحات معلمي التعليم الفنى ما يقرب من 700 استراحة موزعة على مستوى المديريات.

وأكدت الوزارة، على أنه يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة ما يزيد عن 35 مركز على مستوى الجمهورية، وعدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة حوالى 50 ألف عضو، بجانب عدد المرشحين لأعمال تقدير الدرجات بجميع النوعيات البالغ عددهم (51051) عضو.

وأكدت الوزارة أنه يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (28) لجنة، وعدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (23) لجنة، كما أنه قامت لجان الإدارة المختصة بكافة القطاعات بإعداد خطابات الندب وسيتم تسليمها لقرابة 235 ألف من الأعضاء المشاركين في أعمال الامتحانات للدور الأول 15 مايو الحارى، مع فتح باب الاعتذارات لمن توافرت فيهم شروط الاعتذارات، كما شددت وزارة التربية والتعليم، على التصدى لظاهرة الغش الإلكترونى وتصوير الأسئلة أثناء سير الامتحانات، مشددة على حرمان أى طالب يتم ضبطه يروج للغش.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة