انخفاض أسعار الذهب وتخصيص أراضٍ لإنشاء 284 مشروعًا جديدا.. فيديو

الإثنين، 13 مايو 2024 09:00 م
انخفاض أسعار الذهب وتخصيص أراضٍ لإنشاء 284 مشروعًا جديدا.. فيديو عبد الحليم سالم خلال تقديم النشرة
كتبت ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الكاتب الصحفى عبد الحليم سالم عددا من الأخبار الاقتصادية الهامة على رأسها استقرار الدولار وتراجع الذهب فى النشرة الاقتصادية لتليفزيون اليوم السابع.. التفاصيل.. 

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي مع بداية تداولات الأسبوع لتقلص المكاسب التي سجلتها نهاية الأسبوع الماضي، وذلك في ظل ترقب الأسواق لصدور بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي التي تصدر هذا الأسبوع، والتي قد تسلط الضوء على توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من جانب البنك الفيدرالي الأمريكي.



أسعار الذهب اليوم: عيار 24 يسجل 3531 جنيها، عيار 21 يسجل 3090 جنيها، وعيار 18 يسجل 2649 جنيها، عيار 14 يسجل 2060 جنيها، والجنيه الذهب 24720 جنيها.

من جانبه قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن كبرى الشركات العالمية تقدمت للحصول على أراضي صناعية، وتم تخصيص أراضي لعدد 284 مشروعًا صناعيًا، كان أكبرها في قطاع الصناعات الهندسية شركة بيكو، وهاير، وبوش، وميديا والعديد من الشركات العالمية في القطاعات المختلفة.


وجاء ذلك في سياق كلمة الوزير التي ألقاها خلال فعاليات افتتاح المؤتمر الأول الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين تحت عنوان "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.


أشار "سمير"، إلى أنه تم إطلاق استراتيجية توطين صناعة السيارات، وذلك لاستهداف عدد من الشركات العالمية، بالإضافة إلى الاهتمام بمستلزمات الإنتاج للصناعة وتحديد 152 فرصة استثمارية في مختلف القطاعات الصناعية والترويج لها لاستقطاب الشركات العالمية والترويج للحوافز الاستثمارية المقدمة من الدولة والتي اعتبرتها مؤسسة OECD حزمة حوافز مميزة.
 
ونوه إلى جهود الوزارة تضمنت أيضاً إقامة الشراكات التكاملية الصناعية بين دول الجوار والتي كان أهمها الشراكة التكاملية الصناعية بين مصر والإمارات والأردن والبحرين والمغرب وجاري انضمام عدد من الدول، وتخصيص أراضي صناعية (من يناير 2023-إلي إبريل 2024) لحوالي 400 مشروع من خلال الخريطة الاستثمارية الصناعية، وإصدار رخص تشغيل لأول مرة بإجمالي 6119 خلال عام 2023، بالإضافة إلى قيام مركز تحديث الصناعة بإطلاق المعرض السلبي (فرص بلدنا) بمشاركة 40 شركة وذلك لعرض المنتجات المستوردة من قطع الغيار والمعدات، والتجهيز لعدد من المعارض المتخصصة في القطاعات الفرعية المختلفة، وإطلاق مبادرة "تواصل" من خلال مركز تحديث الصناعة وأكاديمية البحث العلمي وذلك لربط الصناعة بالبحث العلمي وجعل الجامعات المصرية جهة الأبحاث والتطوير .

 
 واستعرض الزميل عبد الحليم سالم استرقار سعر العملات فى البنوك،   حيث سجل سعر الدولار 47.20 جنيه للشراء، و47.30 جنيه للبيع، وسعر اليورو سجل 50.82 جنيه للشراء، و50.96 جنيه للبيع.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة