فتح باب الترشح لجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية لعام 2024

الإثنين، 13 مايو 2024 08:00 م
فتح باب الترشح لجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية لعام 2024 جائزة أحمد فؤاد نجم
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس أمناء جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية، عن موعد فتح باب التقدم للجائزة في دورتها الحادية عشرة، وذلك ابتداءً من الأربعاء 22 مايو الحالي، وحتى يوم الإثنين 22 يوليو 2024، وتنقسم الجائزة إلى شقين، الأول هو الأعمال الشعرية المدونة بـ "العامية"، والثانية هي فئة "الأعمال النقدية".

وحددت الجائزة شروط التقدم والتي يجب توافرها في المتقدمين، للجائزة بفرعيها عن شعر العامية والدراسات النقدية، وكذلك قيمة الجوائز المالية هذا العام كالتالي:

شروط جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية

وتضم شروط التقدم للجائزة في فئة الشعر العامي، أن يكون الديوان الشعري مكتوبا بـ«العامية المصرية»، وأن تكون طبعته الأولى قد صدرت خلال عامي 2022و2023، على أن تمنح الجائزة للشعراء على قيد الحياة وقت التقدم للمسابقة، وللشاعر شخصياً أيا كانت الجهة المتقدمة للجائزة.

ويشترط مجلس أمناء الجائزة أيضا، ألا يتجاوز سن المتقدم عن 40 عاما في أخر يوم للتقديم للمسابقة، الموافق 25 يوليو، وأن يتقدم كل شاعر بعمل واحد فقط.

وأتاح مجلس أمناء الجائزة أن يتقدم الأفراد والناشرون والجامعات والمؤسسات والهيئات بأعمال مرشحة، شريطة قبول الشاعر كتابة على التقدم للجائزة.

شروط التقدم للجائزة في فئة الأعمال النقدية

وتشتمل شروط التقدم لجائزة أحمد فؤاد نجم في فئة "الأعمال النقدية"، أن يكون العمل صادر أو تم إجازته اعتبارا من يناير 2017، وحتى موعد التقدم للمسابقة يوليو 2024، وأن يكون باللغة العربية، ويتناول شعر العامية المصري، وأن يكون كتاب أو بحث للحصول على الماجستير أو الدكتوراه، ولا يشترط في هذا الفرع حد أقصى للعمر.

وتستقبل الأمانة العامة للجائزة الدواوين الشعرية والدراسات النقدية اعتبارا من يوم 22 مايو، وحتى 22 يوليو 2024، ولا يتم الالتفات إلى الأعمال الواردة قبل هذا التاريخ أو بعده، وعلى الراغب في المشاركة أن يقدم 6 نسخ من الديوان الشعري، أو 4 نسخ من كتاب الدراسات النقدية.

وتبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف جنيه للمتسابقين العشرة الأوائل، بالإضافة إلى 50 ألف جنيه للفائز الأول بالجائزة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في ذكرى رحيل أحمد فؤاد نجم الموافق 3 ديسمبر 2024.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة