إيد واحدة فى الخير.. قسيس وشيخ فى أسوان يزوران مرضى المستشفيات ويوزعان الحلوى.. يؤكدان: هدفنا رفع الروح المعنوية ومساعدتهم على الشفاء.. و"مصر بخير طالما كلنا إيد واحدة".. صور وفيديو

الأربعاء، 15 مايو 2024 11:00 م
إيد واحدة فى الخير.. قسيس وشيخ فى أسوان يزوران مرضى المستشفيات ويوزعان الحلوى.. يؤكدان: هدفنا رفع الروح المعنوية ومساعدتهم على الشفاء.. و"مصر بخير طالما كلنا إيد واحدة".. صور وفيديو صورة تذكارية فى نهاية الجولة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مصر وأبناءها بخير طول ما كلنا إيد واحدة مع بعض".. هكذا عبر رجال الدين الإسلامى والمسيحى عن حبهم لوطنهم مصر، وتعزيز مشاركتهم المجتمعية، وانطلاقهم فى رحلات خيرية ومواقف إنسانية تخدم المجتمع وتؤكد قوة وصلابة أبنائه.

وفى لفتة إنسانية شهدتها مدينة أسوان، استقبل مستشفى المسلة التخصصى بمدينة أسوان والتابعة هيئة الرعاية الصحية بوزارة الصحة، وفداً من رجال الدين والقيادات المجتمعية لزيارة المرضى وتقديم الدعم النفسى والمعنوى لهم ومساعدتهم على الشفاء.

شارك فى الزيارة، التى تأتى تحت شعار "رحلات الخير"، الدكتور لؤى سعد الدين، نائب رئيس جامعة أسوان، والشيخ حنفى محمود، وكيل وزارة الأوقاف، والأنبا بيشوى أسقف أسوان، والدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان السابق، ووجيه عجيب، رئيس إحدى مؤسسات المجتمع المدنى وعدد من القيادات الدينية والمجتمعية فى مدينة أسوان.

وكان فى استقبال وفد الزيارة، الدكتور طه جابر، مدير مستشفى المسلة، والذى صاحب الحضور فى جولة داخل الأقسام المختلفة بالمستشفى للإطلاع على حجم الإنجازات والتطوير الذى تم فى المستشفى ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل لهيئة الرعاية الصحية فى إطار خطة الدولة المصرية الاهتمام بالمنظومة الصحية.

ووزع الوفد الزائر، الحلوى والشيكولاته على المرضى والعاملين بالمستشفى، متوجهين بالدعاء لله أن يمن على المرضى بالشفاء، وذلك فى إطار حرصهم على رفع الروح المعنوية للمرضى ومساعدتهم على الشفاء، وشهد الحضور فيلم تسجيلى عن إنجازات هيئة الرعاية الصحية وتطوير مستشفى المسلة، من خلال مؤتمر صحفى تم عقده بإحدى قاعات المستشفى، ودونوا كلمات شكر فى دفتر كبار الزوار.

وعلى هامش الزيارة، شهد الوفد الزائر مراسم تكريم نحو 50 ممرضا وممرضة فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للتمريض، وتسليم شهادات تقدير للمتميزين فى أداء عملهم خلال الفترة الماضية.

وأكد الأنبا بيشوى، أسقف أسوان، أنه تابع مراحل تطوير مستشفى المسلة فى مدينة أسوان وكيف تحولت من مسماها القديم "الحميات" إلى مستشفى تخصصى يضم أحدث الأجهزة الطبية والكوادر البشرية ذو الكفاءة العالية، لافتاً إلى أن هذا التطور الكبير يدل على تقدم مستوى الصحة فى مصر خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خاصة بعد قضاء مصر على "فيروس سى" من خلال مبادرة 100 مليون صحة.

وأضاف أسقف أسوان، أن زيارته للمستشفى اليوم برفقة أشقائه من قيادات الدين الإسلامى، تعكس روح المحبة والإخاء بين نسيج الوطن الواحد، وتؤكد على صلابة هذا الوطن وقوته المستمدة من قوة ناسه وشعبه، لذا فإن مصر بخير وشعبها بخير ولا يستطيع أن يفرق بينهم أحد ولا يقدر على تفرقتهم أحد طالما هناك اتحاد وترابط بين أبنائه المخلصين لهذا الوطن، وعلق قائلاً: "مصر بلد تستحق أن نتعب من أجلها".

فى المقابل، أوضح الشيخ حنفى محمود، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، أن أهل مصر فى رباط إلى يوم الدين، لأنهم يحققون المعنى الحقيقى لقول الله تعالى: "وتعاونوا على البر والتقوى.."، لافتاً إلى أن هذه المبادرة المجتمعية التى تهدف إلى زيارة مرضى المستشفيات لرفع الروح المعنوية ومساعدتهم على الشفاء هى جزء من التعاون بين أبناء مصر لتحقيق الأهداف النبيلة والمكاسب السامية للحفاظ على وحدة الصف وتكاتف الشعب.

ومن جانبه، أشار الدكتور لؤى سعد الدين، نائب رئيس جامعة أسوان، إلى انبهاره بالأقسام الطبية المميزة الموجودة بمستشفى حكومى مثل مستشفى المسلة التخصصى التابعة لوزارة الصحة والسكان، بعد التطوير الكبير الذى شهده هذا الصرح الطبى المميز وتطوير الأقسام المختلفة خاصة قسم الغسيل الكلوى الذى يشهد تزويده بأحدث الأجهزة الطبية فى مصر، هى موجود فى صعيد مصر بمحافظة أسوان، لافتاً إلى أن هذا التقدم الكبير يضاهى ويتفوق على مستشفيات جامعة أسوان.

ولفت الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان السابق، إلى أن المستشفى يعتمد بعض الأجهزة الطبية فيها على الذكاء الاصطناعى الحديث وهى خطوة متقدمة جداً يتم توفيرها فى مستشفى حكومى وموجود فى أقصى صعيد مصر، موضحاً أن تطوير المجال الصحى يحتاج إلى المزيد من الجهد حتى يتم توفير الرعاية الصحية لأهالينا فى شتى أنحاء جمهورية مصر العربية خاصة فى الصعيد.

وعن المستشفى، أوضح الدكتور طه جابر، مدير مستشفى المسلة التخصصى بأسوان، أن مستشفى المسلة واحدة ضمن 11 مستشفى تم تطويرها بالمنظومة الجديدة التأمين الصحى الشامل تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، مشيراً إلى أن المستشفى تقدم خدماتها الصحية المتخصصة تحت مظلة التأمين الصحى الشامل، وتقدم خدمة طبية متميزة خلال الـ 24 ساعة، وتشمل الخدمات الطبية: تخصصات أمراض الجهاز الهضمى والكبد والباطنة والأطفال، ويستقبل المستشفى المرضى طوال أيام الأسبوع، وأيضاً قسم الطوارئ، ووحدة الغسيل الكلوى لأكثر من 7000 مواطناً شهريًا بكفاءة وجودة ممتازة.

استقبال المستشفى

استقبال المستشفى

 

تسجيل فى دفتر كبار الزوار
تسجيل فى دفتر كبار الزوار

 

تكريم التمريض بالمستشفى
تكريم التمريض بالمستشفى

 

تكريم الممرضات
تكريم الممرضات

 

توزيع الحلوى على مرضى المستشفى
توزيع الحلوى على مرضى المستشفى

 

توزيع الحلوى
توزيع الحلوى

 

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

رجال الدين الإسلامى والمسيحى
رجال الدين الإسلامى والمسيحى

 

زيارة الوفد المجتمعى للمستشفى
زيارة الوفد المجتمعى للمستشفى

 

صورة تذكارية فى نهاية الجولة
صورة تذكارية فى نهاية الجولة

 

كلمة القيادات المجتمعية
كلمة القيادات المجتمعية

 

مستشفى المسلة التخصصى
مستشفى المسلة التخصصى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة