تعليق الدورى البرازيلي لكرة القدم للمرة الثانية بسبب الفيضانات

الخميس، 16 مايو 2024 11:00 ص
تعليق الدورى البرازيلي لكرة القدم للمرة الثانية بسبب الفيضانات فيضانات البرازيل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، تعليق مباريات الدوري البرازيلي 2024 مرة أخرى بعد أن كان تم تحديده في وقت سابق ، وذلك  بسبب الفيضانات التي ضربت جنوب البلاد وتسببت في مقتل 149 شخصا وتضرر مئات الآلاف من الأشخاص.


وأوضح إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي، في بيان، أنه ، يقرر تعليق جميع مباريات كرة القدم لجميع أندية الدوري البرازيلى حتى 27 مايو،  وأكد الاتحاد البرازيلي أيضًا أن هذا القرار يستجيب لطلبات 15 فريقًا من أصل 20 فريقًا يتنافس في البطولة الوطنية بسبب الكارثة البيئية، حسبما قالت صحيفة او جلوبو البرازيلية.


وقال في بيان، نظرًا لحجم الوضع البيئي الذي تواجهه البرازيل، تم بالفعل تعليق جميع مسابقات كرة القدم في ريو جراندي دو سول من قبل الاتحاد البرازيلي حتى 27 مايو.


وأشار الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إلى أن الإجراء يؤثر فقط على الدوري البرازيلى وأن البطولات في الفئات الأخرى تواصل جدول مبارياتها المحدد.

من جانبهم، حشد نجوم كرة القدم البرازيلية: فينيسيوس جونيور، نيمار، إندريك لمساعدة ضحايا الفيضانات الخطيرة في ولاية ريو جراندي دو سول الجنوبية، التي تأثر فريقاها الكبيران، جريميو وإنترناسيونال، بمنشآتها التي غمرتها الفيضانات.


وأنشأ الاتحاد البرازيلي لكرة القدم (CBF) منصة لتقديم التبرعات للأشخاص المتضررين، وهي حملة يشارك فيها، بالإضافة إلى اللاعبين المذكورين ، دانيلو والمدرب دوريفال جونيور، لتشجيع السكان على التعاون على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، حيث أن المياه أصبحت تغطى الملاعب،  وكذلك مراكز التدريب الخاصة بهما.

أدى الارتفاع التاريخي لنهر جوايبا، في بورتو أليجري، العاصمة الإقليمية، إلى توحيد لاعبي أكبر فريقين في الولاية، اللذين يعتبر التنافس بينهما الأعظم في البرازيل.

وأثرت الفيضانات في ولاية ريو جراندي دو سول، الناجمة عن هطول أمطار غزيرة منذ ما يقرب من أسبوعين، على أكثر من مليوني شخص، حيث بلغ عدد القتلى حتى الأربعاء 149 قتيلاً و108 مفقودين، بحسب الدفاع المدني.


وتم إجلاء أكثر من نصف مليون شخص لإنقاذ حياتهم، منهم حوالي 80 ألف شخص يعيشون في عشرات الملاجئ المقامة في المدارس أو المراكز الرياضية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة