شقيقان متهمان بسرقة 25 مليون دولار من العملات المشفرة

الجمعة، 17 مايو 2024 03:29 م
شقيقان متهمان بسرقة 25 مليون دولار من العملات المشفرة عملات مشفرة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتجزت الحكومة الفيدرالية الأمريكية شقيقين بتهمة سرقة ما قيمته حوالي 25 مليون دولار من العملات المشفرة في ثوانٍ معدودة في "تلاعب هو الأول من نوعه" في سلسلة كتل إيثريوم.

وبحسب التقرير، فإن الأخوان هم أنطون بيرير-بوينو وجيمس بيرير-بوينو درسا الرياضيات وعلوم الكمبيوتر في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا واستخدما المهارات التي اكتسباها “في واحدة من أرقى الجامعات في البلاد” لاستغلال “سلامة سلسلة كتل الإيثريوم "للحصول على الأموال بطريقة احتيالية، و تم اتهام الأخوين بالاحتيال عبر الإنترنت، والتآمر لارتكاب عمليات احتيال عبر الإنترنت، والتآمر لارتكاب جرائم غسيل الأموال.

وقالت نائبة المدعي العام ليزا موناكو في بيان صحفي :  “لسوء الحظ بالنسبة للمتهمين، فإن جرائمهم المزعومة لم تكن مطابقة للمدعين العامين بوزارة العدل وعملاء مصلحة الضرائب، الذين كشفوا مخطط الاحتيال وغسل الأموال الأول من نوعه”.

وعلى الرغم من أن عملية السرقة نُفذت في غضون ثوانٍ، إلا أن الأخوة قضوا أشهرًا في التخطيط لها، حسبما تزعم وثائق الاتهام، وتزعم لائحة الاتهام أن الأخوين بيير-بوينو "خططا ونفذا بعناية" الهجوم، بدءًا من ديسمبر 2022، و يُزعم أن الأخوين أنشأا "وثيقة عبر الإنترنت" توضح خطتهما المكونة من أربع خطوات: 1) الطعم، 2) كشف التعمية الكتلة، 3) البحث، و4) الانتشار.

وأنشأ الأخوان سلسلة من أدوات التحقق من صحة الإيثيريوم "بطريقة أخفت هوياتهم من خلال استخدام شركات وهمية، وعناوين عملات مشفرة وسيطة، وبورصات أجنبية، وشبكة طبقة خصوصية"، ووفقًا للائحة الاتهام يُزعم أنهم استهدفوا ثلاثة تجار قاموا بدراسة سلوكهم لعدة أشهر قبل الموعد المحدد، كما يزعم المدعون العامون ، وقاموا بإعداد "سلسلة من المعاملات الاختبارية أو" معاملات الطعم "" لجذب الروبوتات التي يستخدمها التجار.

ويزعم المدعون أن الأخوين استغلا ثغرة أمنية في كود إيثريوم والتي تم تصحيحها منذ ذلك الحين، "من خلال القيام بذلك، تمكنوا عن طريق الاحتيال من الوصول إلى المعاملات الخاصة المعلقة واستخدموا هذا الوصول لتغيير بعض المعاملات والحصول على العملة المشفرة لضحاياهم"، حسبما جاء في البيان الصحفي لوزارة العدل.

وبعد سرقة ما يقرب من 25 مليون دولار من العملات المشفرة، زُعم أن الأخوين Peraire-Bueno قاما بغسل الأموال من خلال العديد من الشركات الوهمية، وشمل سجل بحث الأخوين عبر الإنترنت في الأسابيع التي تلت السرقة المزعومة "كبار محامي العملات المشفرة"، و"كم من الوقت نحن تمثال كذا للقيود"، و"قاعدة بيانات الوصول الاحتيالية إلى إيثريوم"، و"تمثال غسيل الأموال كذا للقيود.

وتزعم وثائق الاتهام أن أحد الضحايا ومحاميهم اتصلوا بشكل متكرر بالأخوين Peraire-Bueno بين أبريل ويونيو من عام 2023، كما فعل ممثل من Ethereum.

وفي حالة إدانتهم، يواجه كل منهم عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا لكل من التهم الثلاث، وفقًا لوزارة العدل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة