اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة بسبب عرض أزياء لويس فيتون.. فيديو وصور

الجمعة، 24 مايو 2024 11:00 ص
اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة بسبب عرض أزياء لويس فيتون.. فيديو وصور جانب من التظاهر أمام الحديقة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول عرض أزياء العلامة التجارية لويس فيتون إلى مظاهرة، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين بالقرب من حديقة شهيرة فى برشلونة بعد إغلاقها لإقامة عرض الأزياء، ووقع احتكاك بين الضباط والسكان الذين احتشدوا اعتراضاً على استخدام الممتلكات العامة لإقامة عرض أزياء لويس فويتون وتضرر مدرجات الحديقة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وكانت النجمات إيما ستون، وصوفي تورنر، وجينيفر كونيلي، وآنا دي أرماس من الأسماء البارزة التي حضرت عرض العلامة التجارية الفرنسية لمجموعة عام 2025 الذى أقيم في العاصمة الكاتالونية من هذا الأسبوع، بينما اتُهم المنظمون بـ "خصخصة" الأماكن العامة.

وأظهر مقطع فيديو المتظاهرين وهم يتعرضون للضرب على أيدي شرطة ملثمين يرتدون معدات مكافحة الشغب أثناء احتجاجهم على استخدام لويس فويتون لمنتزه بارك جويل التاريخي.

وزعمت وسائل الإعلام المحلية أن شرطة كاتالونيا موسوس، قامت بعدة اعتقالات بعد أن أوقف المتظاهرون سيارة من الدخول، ووصلت الأمور إلى ذروتها يوم الخميس عندما طوقت حشود ضخمة تحمل لافتات الضباط، الذين شوهدوا وهم يدفعون السكان ويضربون رجلاً على الأرض بعد أن انتقدهم بركلة.

وفى أحد مقاطع الفيديو يبدو أن الحشد يتقدم للأمام قبل أن يُضرب أحد الرجال بهراوة، وهو يصرخ من الألم.

وزعم صحفي في قناة Rac 1 الكاتالونية أن المسئولين اعتقلوا شخصًا واقتيدوه إلى مركز الشرطة.

وسخر عدد من المتظاهرين من عرض الأزياء، حيث ارتدى عدد من الرجال نظارات شمسية وساروا بثقة وسخرية واضحة من عرض أزياء لويس فيتون.

ويعد هذا الحدث نفسه واحدًا من العديد من الأحداث التي تنظمها ماركة الأزياء الفاخرة لكأس أمريكا السابعة والثلاثين، والتي أقيمت في المركز الإبداعي لبرشلونة هذا العام وبرعاية العلامة التجارية.

وكان من بين الحاضرين مالك شركة LVMH ومديرها التنفيذي برنارد أرنو، وكان خرج العشرات، الأربعاء، للشكوى من الحدث، معتبرين أنه "خصخصة للمساحة العامة"، بحسب ما أوردته صحيفة كاتالان نيوز.

وتعود أهمية حديقة جويل التى أقيمت في عام 1914 والتى صممها المهندس المعمارى أنتونى جاودى، وفي عام 1984، أدرجت ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

ومن ناحية أخرى أقيم عرض مجموعة كروز 2025 من لويس فويتون بالداخل رغم التظاهر بالخارج واحتوى العرض على جمبسوت رمادى داكن بدون أكمام وبحذاء مزين بالريش وفستان طويل بقماش أسود دانتيل، وفستان جلد أسود قصير وجاكيت قصير وقبعة بحواف عريضة.

اشتباكات
اشتباكات
إحدى العارضات
إحدى العارضات
استعداد الحديقة لعرض الأزياء
استعداد الحديقة لعرض الأزياء
اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين الأسبان
اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين الأسبان
اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة
اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة
التظاهر أمام الحديقة
التظاهر أمام الحديقة
الحديقة من الداخل
الحديقة من الداخل
جانب من عرض لويس فيتون
جانب من عرض لويس فيتون
عرض لويس فيتون
عرض لويس فيتون
متظاهرين يسخرون من عرض أزياء لويس فيتون
متظاهرين يسخرون من عرض أزياء لويس فيتون
مجموعة لويس فيتون كروز 2025
مجموعة لويس فيتون كروز 2025










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة