شرطة سويسرا تحقق فى سر اختفاء لوحتين من متحف كونستهاوس وظهورهما فجأة

الإثنين، 27 مايو 2024 08:00 م
شرطة سويسرا تحقق فى سر اختفاء لوحتين من متحف كونستهاوس وظهورهما فجأة اختفاء لوحتين من متحف كونستهاوس ثم ظهورهما فجأة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحف كونستهاوس زيورخ في سويسرا، أن لوحتين اختفتا بشكل غامض من المتحف، عادتا للظهور مرة أخرى في ظل ظروف لا تزال غير واضحة، وأكد مسئولو المتحف أن العملين عادا إلى الظهور في حالة جيدة وسيتم عرضهما مرة أخرى بين المجموعات، وفقًا لما نشرته صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.

بحلول أوائل عام 2023، فقد كونستهاوس لوحة لروبرت فان دن هوكي من منتصف القرن السابع عشر تصور جنودًا في معسكرهم، وحياة ساكنة مع مزهرية من الزهور من تصميم ديرك دي براي يرجع تاريخها من عام 1673، تمت إزالة اللوحتين مع ما يقرب من 700 عمل آخر من أجل تنظيفها وترميمها من قبل خدمات المتحف، بعد تعرضها لحريق ليلة 3 أغسطس. 2022.

وأثارت القضية ضجة وقلقا، خاصة أن نحو ثلاثة أرباع مجموعة اللوحات والمنحوتات هي تبرعات من أفراد أو قروض دائمة.

وأكد مسئولي المتحف أنه بعد فحص اللوحات من قبل خدمة ترميم كونستهاوس، لوحظ أن حالة اللوحتين جيدة،  ولا يزال لغز الظهور مرة أخرى غامض، مشيرًا إلى أن الشرطة تجرى تحقيقاتها وسيتم الإعلان عن النتائج في وقتها.

وقالت آن ديميستر، مديرة المتحف، وفيليب هيلدبراند، رئيس جمعية كونستهاوس زيورخ للفنون، إنهما "سعيدان بالعثور على هاتين اللوحتين الثمينتين" .

تضم مجموعات كونستهاوس ما يقرب من 4000 لوحة ومنحوتة و95000 عمل رسومي، تمتد من القرن الثالث عشر حتى يومنا هذا. يتم عرض حوالي 1000 عمل بشكل دائم، يضم المتحف بشكل خاص مجموعة كبيرة من أعمال إدوارد مونك وألبرتو جياكوميتي .

لوحتان بمتحف كونستهاوس فى زيورخ
لوحتان بمتحف كونستهاوس فى زيورخ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة