ترامب والادعاء يستعدون للمرافعات الختامية فى قضية الممثلة الإباحية

الثلاثاء، 28 مايو 2024 04:06 م
ترامب والادعاء يستعدون للمرافعات الختامية فى قضية الممثلة الإباحية ترامب
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المقرر أن تبدأ اليوم المرافعات الختامية في محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضية المدفوعات المالية لممثلة الأفلام الإباحية السابق ستورمي دانيالز، وبعد ذلك سيتم هيئة المحلفين المكونة من 12 من سكان نيويورك باتخاذ قرار بشأن ما إذا سيتم ادانة الرئيس السابق بتهم تزوير سجلات الأعمال والتأثير على نتائج انتخابات الرئاسة 2016 التي فاز بها.

 

وفقا لشبكة إن بي سي، عمل المدعي العام بمنهاتن الفين براج على إظهار أن ترامب وجه مخطط للتستر على لقاء جنسي مزعوم بدانيالز خلال حملته الرئاسية لعام 2016 والتي خشي مساعدوه من أنها قد تؤدى إلى فشل محاولته الوصول إلى البيت الأبيض.

 

سيتم تكليف المحلفين بتحديد ما إذا كان الادعاء بأن ترامب وافق على دفع الأموال مقابل الصمت وسعى إلى خرق القانون من خلال تسجيلها بشكل خاطئ كان جزءًا من مخطط إجرامي أوسع أو محاولة لتجنب الإحراج.

ودفع ترامب بأنه غير مذنب في 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية فيما يتعلق بالمدفوعات التي دفعها مستشاره السابق مايكل كوهين لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز. وتسعى الحكومة إلى إقناع هيئة المحلفين بأن ترامب سعى لإخفاء المدفوعات لتعزيز جريمة أخرى وأن ذلك يكفي لإدانته في القضية المعقدة قانونيا.

 

خلال الـ 20 يوما الماضية ضمن محاكمة ترامب، شهد كوهين، قدمين منه، أن ترامب وكبير مسؤوليه المالي كانوا يخططون لإخفاء سداد مدفوعاته لدانييلز كوكيل قانوني. قال كوهين إنه عندما واجه لاحقًا خطرًا قانونيًا لانتهاكه قانون تمويل الحملات الانتخابية من خلال تنسيق مدفوعات الأموال الصمت، تعرض لحملة ضغط من قبل أشخاص محيطين بترامب اعتبرها محاولة لمنعه من الانقلاب.

 

وحث محامى الدفاع، تود بلانش، القاضي على عدم السماح لهذه القضية بالإحالة إلى هيئة المحلفين بالاعتماد على شهادة كوهين، الذي وصفه بالكاذب بعد اعتراف الأخير بسرقة عشرات الالاف من الدولارات من منظمة ترامب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة