حسين عيسى: لدينا فى مصر 59 هيئة اقتصادية كثير منها يحتاج لإعادة هيكلة

الثلاثاء، 28 مايو 2024 11:09 م
حسين عيسى: لدينا فى مصر 59 هيئة اقتصادية كثير منها يحتاج لإعادة هيكلة د.حسين عيسى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة الأسبق بمجلس النواب، والخبير الاقتصادى، الهيئات الاقتصادية هيئات مستقلة مال عام تقوى النشاط الاقتصادى، وهذا النشاط لابد من أن يحقق فائض ويقدم سلع وخدمات بمقابل وتغطي التكلفة.

وأضاف حسين عيسى خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن هذه الهيئات مستقلة، ولها ميزانيتها، وقوائمها المالية تدخل الخزانة العامة للدولة، وتعمل على تدعيم الموازنة العامة للدولة، كهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهيئة قناة السويس، والهيئة العامة للبترول، لافتا إلى أن مصر بها 59 هيئة اقتصادية كثير منها يحتاج لإعادة هيكلة.

ولفت حسين عيسى، إلى أن هذه الهيئات تزاول أنشطة أكثر مما يجب، وبدأت فى الاقتراض، وعانت بعض الهيئات من مشاكل مالية، موضحا أن رئيس الوزراء شكل لجنة عليا للهيئات الاقتصادية لبحث أوضاعها وإعادة هيكلتها، واجتمعت الهيئة، وتم وضع اليد على أهم الأسباب التى أدت لوقوعها فى هذا المشكلات.

تابع حسين عيسى، هيكلة الهيئات سيتم على مرحلتين، وسيتم وضع برامج تفصيلية لها، موضحا أن التصور المبدئى لإصلاح الهيئات الاقتصادية سيتم الانتهاء منه خلال 4 أسابيع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة