وزير الخارجية الإسبانى يلتقى غدا وزراء خارجية مجموعة الاتصال العربية من أجل فلسطين

الثلاثاء، 28 مايو 2024 03:50 م
وزير الخارجية الإسبانى يلتقى غدا وزراء خارجية مجموعة الاتصال العربية من أجل فلسطين خوسيه مانويل ألباريس وزير الخارجية الإسبانى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الخارجية الإسبانية، أن وزير الخارجية، خوسيه مانويل ألباريس ، سيستقبل غدا الأربعاء 29 مايو ، فى مدريد ، نظرائه من الدول الأعضاء في مجموعة الاتصال العربية من أجل فلسطين، وذلك عقب اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية.

ووفقا لصحيفة الدياريو الإسبانية فإن وزير الخارجية الإسباني سيجتمع  مع محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر، أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني؛ ومع وزيري خارجية المملكة العربية السعودية وتركيا ، ومع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصادر دبلوماسية أكدت أن ألباريس سيعقد الثلاثاء المقبل اجتماعا ثنائيا مع الصفدي وعشاء مع نظيره السعودي، فيما يزور وزير الخارجية المصري سامح شكري إسبانيا الاثنين المقبل.


وكانت اعترفت إسبانيا صباح اليوم الثلاثاء 28 مايو بدولة فلسطين بشكل رسمى ، وقدم رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز وصفا لقرار مجلس الوزراء فى بيان مؤسسى فى قصر مونكلوا، قائلا: "نحن نتصرف وفقا لما هو متوقع من بلد عظيم مثل إسبانيا، ونتحمل مسئوليتنا فى البحث عن السلام والأمن والرخاء لجميع الشعوب.

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية، فقال سانشيز إن هذا القرار هو  "السبيل الوحيد للتحرك نحو حل نعترف به جميعا باعتباره الحل الوحيد الممكن: وهو إقامة دولة فلسطين التي تتعايش إلى جانب دولة إسرائيل في سلام وأمن وأمان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة