القاهرة الإخبارية صوت مصر للعالم تحصد جوائز التميز وتحجز مكانها بين الكبار.. القناة تفوقت على منصات إخبارية عريقة خلال أشهر معدودة وقدمت مواد تلفزيونية شديدة التميز والثراء.. نخبة من أبرز الإعلاميين على شاشتها

الأربعاء، 29 مايو 2024 11:32 م
القاهرة الإخبارية صوت مصر للعالم تحصد جوائز التميز وتحجز مكانها بين الكبار.. القناة تفوقت على منصات إخبارية عريقة خلال أشهر معدودة وقدمت مواد تلفزيونية شديدة التميز والثراء.. نخبة من أبرز الإعلاميين على شاشتها قناة القاهرة الإخبارية
كتب:محمد السيد الشاذلي- ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال اشهر معدود تفوقت قناة القاهرة الإخبارية على منصات إخبارية عريقة وتمكنت أن تحصد جائزة التميز الإعلامي العربي لعام 2024 ،حيث قدمت القناة خلال الأشهر الماضية مواد تلفزيونية شديدة التميز والثراء وتقارير إنسانية تتسم بالعمق وسرد للمعلومات بطرق شيقة وجاذبة لقطاعات كبيرة من الجمهور.


أصبحت القاهرة الإخبارية صوت الدولة المصرية للعالم ومثال قوى على الممارسة الإعلامية الراقية والمتزنة ،والمنحازة أيضا لقضايا امتها لكن باستخدام اليات مهنية محترمة وتوضيح حقيقة معاناة الشعب الفلسطيني في غزة للعالم.


من ناحيته قدم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خالص التهنئة لقناة القاهرة الإخبارية على فوزها بجائزة التميز الإعلامي العربي لعام 2024 عن التقرير التليفزيوني، ويتم تسليم الجائزة خلال الاحتفالية الخاصة بتوزيع الجوائز التي ستعقد على هامش أعمال الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب المقرر عقدها في مملكة البحرين خلال الفترة من 27-29 مايو الجاري.
التقرير الفائز بالجائزة" الولد والعصفور" يتناول قصة إنسانية رفيعة المستوى عن طفل فلسطيني أجبره الاحتلال على ترك منزله، ويظل يحلم بالعودة من أجل الحياة.


وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر في تقرير عن الفوز بالجائزة أن القاهرة الإخبارية التي انطلقت في 31 أكتوبر 2022 استطاعت أن تفرض تواجدها الإعلامي وسط كبريات القنوات العربية والدولية خلال فترة وجيزة، اعتمدت شعار الدقة والمصداقية والموضوعية والمصادر الموثقة وشهود العيان في نقل كافة الأحداث.


واكتسبت القاهرة الإخبارية قوتها من اعتمادها على نخبة من أبرز الإعلاميين مصرياً وعربياً ودولياً، بجانب كوكبة من شباب الإعلاميين الذين جرى تدريبهم وإعدادهم وفقاً لأحدث النظم في العالم.


وتلتزم القاهرة الإخبارية إعلامياً بثوابت السياسة المصرية وعدم التدخل في شئون الدول الأخرى واحترام الدول والشعوب وإعلاء شأن المصالح الوطنية العليا للدولة المصرية، والالتزام بالحقائق الموضوعية وفقاً لأعلى المعايير الدولية.

الصوت الإعلامي المؤثر

وتمثل القاهرة الإخبارية الصوت الإعلامي المؤثر في الداخل والخارج عبر شبكة مراسليها في جميع أنحاء العالم، وتعتمد أحدث التقنيات الحديثة في مجال نقل وصناعة المحتوى الإعلامي بشكل احترافي والاعتماد على كفاءات في مختلف مجالات الإدارة والإعداد والتحليل والتصوير والتنفيذ والإخراج.


وتعد القاهرة الإخبارية أحد أهم ركائز وأدوات القوة الناعمة والذكية للدولة المصرية، وتقديم صورة ذهنية حقيقية عن الدولة المصرية على مختلف الأصعدة، وتعكس تفاعل وتأثير النظام السياسى والدبلوماسى المصرى فى مختلف القضايا والأحداث فى محيطه العربى والإفريقى والإقليمى والدولى والعلاقات الاستراتيجية المصرية الفاعلة مع مختلف دول العالم في إطار مبدأ التوازن والحفاظ على المصالح الاستراتيجية المتبادلة.

من ناحيته هنأ طارق سعدة، نقيب الإعلاميين قناة القاهرة الإخبارية لفوزها بجائزة التميز الإعلامى العربى لعام 2024، بعد تثبيت أقدامها ومنافستها القنوات العالمية والإقليمية خلال الفترة الأخيرة، وتصدرها بشكل مستمر لمحركات البحث العالمية بعد تنوعها وتواجدها المستمر فى تغطية الأحداث الإقليمية والعالمية لحظة بلحظة.

الكوادر المهنية في كافة مجالات الإنتاج الإعلامى
 

وقال طارق سعدة فى تصريحات له، إن قناة القاهرة الإخبارية تمتلك العديد من الكوادر المهنية في كافة مجالات الإنتاج الإعلامى سواء كان مذيعين أو مراسلين أو مصورين، موضحا أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت نجاحا مبهرا في تأسيس قناة القاهرة الإخبارية.

ولفت الى أن قناة القاهرة الاخبارية استطاعت أن تفرض تواجدها الإعلامي وسط كبريات القنوات العربية والدولية خلال فترة وجيزة، اعتمدت شعار الدقة والمصداقية والموضوعية والمصادر الموثقة وشهود العيان في نقل كافة الأحداث، مضيفا :"في زمن ووقت قياسى أصبحت لها قدرة كبيرة على التنافسية وهو ما أثبتته أحداث غزة والقضية الفلسطينية في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى النجاحات السابقة للقاهرة الإخبارية، نجحت خلال هذه الأحداث أن تفرض المهنية على الجميع، وكانت منبرا للمهنية والمصداقية ".


و قالت النائبة هند رشاد  أمين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن قناة القاهرة الإخبارية من أهم القنوات العربية على الساحة الإعلامية، حيث تتميز بمصداقيتها وقدرتها على تغطية الأحداث ونقلها إلى الى المشاهد بكل دقة واحترافية، فقد قدمت  متابعة لحظية للأحداث فى الأراضى الفلسطينية المحتلة  بكل شجاعة ومصداقية.

ونوهت أمين سر لجنة الإعلام، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن القاهرة الإخبارية نجحت منذ اندلاع العدوان على غزة في تقديم دم تغطيات متميزة، فقد نجح مراسلوها بتقديم عمل بطولي على خط النار لنقل مايحدث للمشاهد، وكشف الحقائق أمام العالم أجمع.

وأكدت أن قناة القاهرة الإخبارية قدمت شهيد من أجل نقل الحقيقة للمشاهد العربي والغربية أيضًا، فقد فقدنا الشهيد
أحمد فطيمة، مصور القاهرة الإخبارية، الذي استشهد في غارة إسرائيلية على قطاع غزة، مما يكشف عن قوة الفريق الذى يعمل لحظة بلحظة لنقل الحقائق ومايجرى على الهواء مباشرة.

 تتميز بالمهنية العالية

في حين تقدم اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، الأمين العام للحزب، بخالص التهنئة لفضائية «القاهرة الإخبارية»، لفوزها بجائزة التميز الإعلامي العربي لعام 2024، مؤكدا أن القناة تتميز بالمهنية العالية في تغطية الأحداث ونقلها للجمهور في مصر وخارجها.


أوضح «أبو هميلة»، أن قناة القاهرة الإخبارية تستحق هذه الجائزة وبجدارة لما تقدمه من محتوى يتميز بالمهنية الإعلامية والتزامها بميثاق الشرف الإعلامي، كما يتميز الإعلاميون العاملون بها بالثقافة العالية والتميز في عرض المعلومة وإيصالها للمشاهدين بكل سلاسة، مشيرا إلى أن القناة تمثل صوت مصر الاخباري تنقل الأحداث لحظة بلحظة وأصبحت تنافس قنوات عربية إخبارية كبيرة وقديمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة