كرشة وبنبونى.. أغرب أسماء الزهور والنباتات بمعرض الزهور بالمتحف الزراعى

الأربعاء، 29 مايو 2024 09:00 م
كرشة وبنبونى.. أغرب أسماء الزهور والنباتات بمعرض الزهور بالمتحف الزراعى ورد بنبونى
نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى معرض الزهور المقام خلال هذه الفترة بالمتحف الزراعى بالدقى على مجموعة متنوعة من النباتات التي تحتوى على العديد من الفوائد المختلفة كما تعرف بأسماء قد تبدو غريبة للبعض، وفى هذا التقرير، نستعرض أغرب أسماء الزهور والنباتات بالمعرض.

أغرب أسماء الزهور والنباتات بمعرض الزهور

صبار عرف الديك

نبات صبار عرف الديك هو من النباتات المعروضة بمعرض الزهور و موطنه الأصلي اندونيسيا، وهو نبات صيفي، يتميز بساقه غير المتفرعة، ويشبه ورقه بعرف الديك ولذلك أطلق عليه هذا الاسم ويوجد منه ألوان مختلفة منها الأحمر القرمزى والبرتقالى والزهرى .

صبار عرف الديك
صبار عرف الديك

 

ورد بنبونى

وورد بنبونى من الزهور المعروضة للبيع في معرض الزهور، ويتميز بلونه الأحمر وهى زهرة صغيرة بحجم الـ"بنبونى"، ولذلك يعتقد أنها عرفت بهذا الاسم.

ورد بنبونى
ورد بنبونى

 

ورد نارى

ومن الزهور المعروفة بأسمائها الغريبة الورد النارى وهى زهرة برتقالية اللون تشبه شعلة النار ولذلك يعتقد إنها أطلق عليها هذا الاسم، وهى من الزهور التي تتميز بألوانها المبهجة والتي تجعلها تضيف لمسة جمالية عند وضعها في شرفة المنزل بجانب مجموعة من الزهور مختلفة الألوان، لتساعد على الشعور بالبهجة كلما وقع عين الشخص عليها .

ورد نارى
ورد نارى

 

صبار كرشة

ومن النباتات المعروضة في المعرض أيضاً هو صبار كرشة والذى يتميز بأوراقه المتقابلة رمحية الشكل وكبيرة الحجم، ويفضل أن تزرع بجانب المناحل كما إنها من النباتات التي تضيف مظهر جمالى داخل المنزل.

صبار كرشة
صبار كرشة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة