وزير التموين لـ"اليوم السابع": استمرار دعم السلع الأساسية على البطاقات ويستفيد منها 63 مليون مواطن.. وصرف 5 أرغفة يوميا لكل مواطن بالبطاقة.. و40 مليار جنيه لشراء القمح المحلى من المزارعين لإنتاج الخبز المدعم

الأربعاء، 29 مايو 2024 09:00 م
وزير التموين لـ"اليوم السابع": استمرار دعم السلع الأساسية على البطاقات ويستفيد منها 63 مليون مواطن.. وصرف 5 أرغفة يوميا لكل مواطن بالبطاقة.. و40 مليار جنيه لشراء القمح المحلى من المزارعين لإنتاج الخبز المدعم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والكاتب الصحفى مدحت وهبه مدير تحرير اليوم السابع
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية استمرار دعم السلع الأساسية على بطاقات التموين، حيث يستفيد من منظومة دعم المنتجات والسلع الغذائية ما يقرب من 63 مليون مواطن، كما أن أسعار السلع على البطاقات ستظل مدعمة،كما هى حيث يتم طرح السكر المدعم بسعر 12.6 جنيه للكيلو وتصرف البطاقة الواحدة حتى 6 كيلو لمن يبلغ عدد أفرادها 6 أفراد، بالإضافة إلى صرف سكر حر إضافى بسعر 27 جنيها للكيلو، كما يتم طرح عبوة زيت الطعام بسعر 30 جنيها بجانب طرح العديد من السلع الأخرى بأسعار مخفضة وذلك فى إطار الحرص على توفير السلع للمواطن بأسعار مدعمة.

 

وأضاف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الدولة حريصة على استمرارية الدعم للأسر الأولى بالرعاية سواء من خلال دعم السلع على بطاقات التموين وتوفير ما يقرب من 30 سلعة أو دعم الخبز على البطاقات،كما توفر الوزارة جميع أنواع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية أيضا بأسعار مخفضة من خلال منافذ وفروع الشركات المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وأكد وزير التموين، استمرار صرف حصة الخبز لكل مواطن مقيد على بطاقة التموين بمعدل 5 أرغفة يوميا بما يعادل 150 رغيفا فى الشهر، وأن ما سيدفعه المواطن من ثمن الرغيف المدعم، وهو 20 قرشا يمثل 16% فقط من إجمالى تكلفة الرغيف،مما يؤكد استمرار الدولة فى دعم الخبز بـ84% من إجمالى التكلفة للخبز المدعم لافتا إلى أن رفع سعر الرغيف إلى 20 قرشا هدفه استدامة دعم الخبز فى ظل ارتفاع أسعار مستلزمات عناصر الإنتاج قائلا: "20 قرشا ثمن الرغيف تمثل 16% فقط من التكلفة الفعلية".

 

وأشار "المصيلحى" إلى استمرار توريد القمح المحلى من المزارعين لإنتاج الخبز المدعم،حيث تم صرف ما يقرب من 40 مليار جنيه حتى الان مستحقات للمزارعين،لافتا إلى الحرص على توفير وتأمين مخزون استراتيجى من القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم.

 

وتستلم وزارة التموين والتجارة الداخلية القمح المحلى من المزارعين بسعر 2000 جنيه للأردب زنة 150 كيلو جرام درجة نظافة 23.5 قيراط، و1950 جنيها للأردب زنة 150 كيلو جرام درجة نظافة 23 قيراط، و1900 جنيه للأردب زنة 150 كيلو جرام درجة نظافة 22.5 قيراط، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محليًا وبدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط وأيضا فى استمرار إجراء المناقصات العالمية للتعاقد على شراء القمح المستورد الأمر الذى يساهم فى تعزيز المخزون الاستراتيجى طوال الوقت.

 

على جانب أخر تشن وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين تكثيف الحملات الرقابية على المخابز السياحية لمتابعة الالتزام بالأسعار المقررة للخبز السياحى "الحر "، وهى سعر الرغيف السياحى وزن 80 جراما بـ150 قرشا والرغيف وزن 40 جراما بـ75 قرشا، ووزن 25 جرام 50 قرشا، ورغيف الفينو وزن 50 جراما بـ 150 قرشا ووزن 35 جراما بـ100 قرش وذلك بالتوازى مع استمرار الوزارة فى إنتاج الخبز المدعم لأصحاب البطاقات التموينية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة