5 قواعد إتيكيت مهمة في الجيم.. النظافة واحترام المساحة الشخصية أساسيان

الأربعاء، 29 مايو 2024 10:00 ص
5 قواعد إتيكيت مهمة في الجيم.. النظافة واحترام المساحة الشخصية أساسيان إتيكيت الجيم المشترك
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر ممارسة الرياضة بانتظام عنصرًا أساسيًا في الحفاظ على صحة الجسم وتحقيق اللياقة البدنية، ولذلك تُقبل النساء على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية "الجيم "، لذا تواصل اليوم السابع مع هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية لمعرفة قواعد إتيكيت التعامل في الجيم. 

الاحترام  والحرص عند التعامل:

قالت خبيرة الإتيكيت في حديثها لـ اليوم السابع:"  لابد من احترام خصوصية الآخرين وعدم التحديق أو الاقتراب بشكل مبالغ فيه من أي شخص، بالإضافة إلى منع التحدث بصوت عالٍ أو إصدار أصوات مزعجة قد تعيق تركيز الآخرين، أيضًا احترام المساحة الشخصية للجميع، وعدم استخدام معدات شخص آخر دون إذنه، مع الحرص الشديد على عدم  إلقاء النظرات السلبية أو إصدار تعليقات محرجة على أي شخص بجوارك، أيضًا يفضل تجنب الحديث مع أي شاب بدون الحاجة إلى الحوار.

الحرص الشديد على النظافة الشخصية :

وتابعت:" لابد من ارتداء ملابس رياضية نظيفة ومناسبة للتمرين، استخدام منشفة شخصية لتنظيف المعدات بعد استخدامها، ومسح العرق عن المعدات والأجهزة بعد كل استخدام، التخلص من المهملات في سلة القمامة المخصصة لها والحرص على استخدام  معقم اليدين بعد التمرين حفاظًا على صحتك.

 

الالتزام بالقواعد:

واستكملت:" الالتزام بقواعد الجيم المعلنة أمر مهم لابد أن نكون على حرص شديد، مثل مدة استخدام المعدات، وحجز الأجهزة، واستخدامها بالطريقة الصحيحة، احترام أوقات ذروة الازدحام، وتجنب استخدام المعدات لفترة طويلة إذا كان هناك أشخاص ينتظرون، إرجاع المعدات إلى مكانها بعد استخدامها، في حالة التعرض لأي مضايقات من اي شاب بالمكان، لابد من التزام الصمت وعدم الرد وتقديم شكوى للمتخصصين.

التعاون بشكل لائق:

وتقول:" من الممكن مساعدة  الآخرين عند الحاجة، مثل تقديم النصائح أو إتاحة استخدام المعدات لفترة قصيرة، البعد عن مشاركة الموسيقى والأصوات المرتفعة بشكل عام كي لا تتسبب في ازعاج الآخرين، أو لفت الانظار إليك، ايضًا يمكنك خلق بيئة من التعامل والتعاون  ولكن في أضيق الحدود.

إزالة المكياج:

وتؤكد:" يفضل إزالة المكياج قبل الذهاب إلى التمرين، ربط الشعر الالتزام بملابس تناسب المكان، ويفضل الذهاب بدون مجوهرات، والحرص على احضار سماعات الرأس إذا كنتِ ترغبين في الاستماع للموسيقى.

 

إتيكيت الجيم المشترك
إتيكيت الجيم المشترك
إتيكيت الجيم
إتيكيت الجيم
الجيم المشترك
الجيم المشترك


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة