العالم هذا الصباح.. زيلينسكى: المناطق الملغومة لدينا أكبر من أراضى بعض دول أوروبا.. البيت الأبيض: لم نر أى خطة إسرائيلية لتوفير الأمن والحماية للمدنيين فى رفح .. ترامب: بايدن يسعى للنيل من خصومه عبر القضاء

الأربعاء، 29 مايو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. زيلينسكى: المناطق الملغومة لدينا أكبر من أراضى بعض دول أوروبا.. البيت الأبيض: لم نر أى خطة إسرائيلية لتوفير الأمن والحماية للمدنيين فى رفح .. ترامب: بايدن يسعى للنيل من خصومه عبر القضاء القصف الإسرائيلى على غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محاولات تبدو غير جدية من قبل بعد قوى الغرب لإجبار إسرائيل على التوقف عن حرب الإبادة التى تشنها ضد مدنيى غزة وإدخال المساعدات الإنسانية، والرئيس الأوكرانى يواصل تصريحاته المطالبة بالمزيد من الدعم العسكرى لحسم معركة بلاده ضد موسكو.

الرئيس الأوكرانى: المناطق الملغومة فى بلادنا أكبر من أراضى بعض الدول الأوروبية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، إن "المناطق الملغومة في بلادنا أكبر من أراضي بعض الدول الأوروبية، ولذلك فإن أوكرانيا والبرتغال ستعملان بشكل منفصل في مسألة إزالة الألغام".

وأضاف زيلينسكي، في تصريحات لخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البرتغالي لويس مونتينيجرو، أن التعاون بين كييف ولشبونة مخطط له منذ عقود، موضحاً أن هناك اتفاقًا قويًا جديًا يشمل الترميم والمساعدات الإنسانية والطب وإعادة التأهيل وإزالة الألغام.

وأشار إلى أنه "بعد انتهاء الحرب، سيتم إنفاق الأصول الروسية المجمدة على إعادة بناء أوكرانيا، لذلك يفكر الشركاء الدوليون بالفعل في الاستثمار في بلدنا"، حسب قوله.

وأكد الرئيس الأوكراني أن بلاده تنتظر حاليا تسليمها أنظمة دفاع جوي وصواريخ إضافية.

الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى

البيت الأبيض: لم نر أى خطة إسرائيلية لتوفير الأمن والحماية للمدنيين فى رفح الفلسطينية

قال البيت الأبيض: "لم نر بعد أي خطة إسرائيلية لتوفير الأمن والحماية للمدنيين في رفح الفلسطينية"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ 7 أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 35 ألف شهيد أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 80 ألف مصاب، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه عبر القضاء

اتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الرئيس جو بايدن، بالسعي إلى "النيل من خصومه باستخدام القضاء".

وقال ترامب - في تصريح داخل محكمة نيويورك، أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية - إنه "لم أفعل أي شيء خطأ في ظل القانون الفيدرالي..وتم السماح للمحكمة أن تتم إساءة استعمالها".

وأضاف أنه لا توجد جريمة ولا أدلة إدانة ضده في قضيته الجنائية.

وترامب متهم في قضية تزوير سجلات تجارية لشراء "صمت" ممثلة تدعى ستورمي دانييلز تعود إلى عام 2006 كان من الممكن أن تضر بسعيه للفوز بالرئاسة عام 2016. ولن تمنع الإدانة ترامب من الترشح في نوفمبر، منافسا للرئيس (الديمقراطي) بايدن.

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

المستشار الألماني يطالب إسرائيل بضمان وصول المساعدات إلى قطاع غزة

طالب المستشار الألماني الحكومة الإسرائيلية بضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وأعلنت الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء المجزرة الإسرائيلية الجديدة على رفح الفلسطينية، إلى 21 شهيدا و64 مصابا، كاشفة عن أن 10 مصابين في حالة حرجة للغاية.

وقالت الوزارة في بيان إن مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصفه مخيما للنازحين بمنطقة المواصي بمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

بدورها اعتبرت لجنة الطوارئ في رفح الفلسطينية، أن ما جرى جريمة حرب إبادة جماعية جديدة تضاف إلى سجله "الإرهابي النازي"، حيث ضرب بسلوكه جميع القرارات الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية.

المستشار الألمانى أولاف شولتز
المستشار الألمانى أولاف شولتز

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة