الكشف على 1642 مواطن بالمجان فى قافلة طبية ببرج العرب

الأربعاء، 29 مايو 2024 03:36 م
الكشف على 1642 مواطن بالمجان فى قافلة طبية ببرج العرب قافلة طبية - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية بقرية المركزية ببرج العرب، بالوحدة الصحية المركزية لطب الأسرة بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، بمستشفي برج العرب المركزي، يأتى ذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 10 تخصصات ( باطنه - اطفال - اسنان - أنف وأذن - جراحه - عظام - نسا - تنظيم اسره - جلدية - رمد ) وشارك فيها 60 عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.


وأشارت إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1642 مريضا من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 17حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ومن جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية, أنه تم خلال القافلة إجراء 228 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 123 تحليلاً بمعمل الطفيليات و 9 اشعة سينية علاوة على فحص 197 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد 576 مواطن من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة