مارك مجدي الفائز بالتشجيعية في الترجمة: سعيد بتقدير وزارة الثقافة

الأربعاء، 29 مايو 2024 11:00 ص
مارك مجدي الفائز بالتشجيعية في الترجمة: سعيد بتقدير وزارة الثقافة كتاب لويس ألتوسير
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب والمترجم مارك مجدي الفائز بجائزة الدولة التشجيعية في فرع الترجمة أنه "سعيد بالفوز، وهو تعبير حقيقي عن تقدير وزارة الثقافة للأعمال الجادة المبذول فيها جهدا حقيقيا.

وأضاف "مارك" في تصريح خاص لـ "اليوم السابع" سعدت بفوز مثل هذا الكتاب بالتحديد لأنه كتاب فلسفي، وترجمة الفلسفة هي عمل من الأعمال التي تكتسب أهمية فكرية وتوعوية لمجتمعنا، الذي يحتاج لانتشار التفكير الناقد والعقلاني، وربما يساهم هذا العمل في هذه المهمة.

يذكر أن للكاتب مارك مجدي قد صدر له من قبل كتاب "أزمة الليبرالية في مصر" وترجمة كتاب "ماركس والحرية لتيري إيجلتون" وترجمة كتاب "فوضى الإدارة لسكوت جيفري ميللر".

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قد اعتمدت، أمس، قائمة أسماء الحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية، وذلك باجتماع المجلس الأعلى للثقافة الـ70، المُخصص للتصويت على منح جوائز الدولة، وذلك بحضور الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وأعضاء المجلس.
ورحبت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة، مؤكدة أن هذا الاجتماع يُمثل أحد أهم الأحداث الثقافية المصرية، حيث يٌكرمَ المجلس خلاله نخبة من مبدعى مصر والمُبدعين العرب في مختلفِ مجالاتِ الفكرِ والثقافةِ والفنون، ويثمن كذلك جهودَهم وإبداعاتهم التي أثرت الساحةَ الثقافية المصرية والعربية، وذلك من خلالِ الإعلانِ عن جوائزِ الدولةِ المصرية لعام 2024م .

ووجهت وزيرة الثقافة الشكر إلى أعضاء لجانِ فحص الجوائز باختلاف مستوياتها، مؤكدة أنها عملت بكل نزاهةٍ وموضوعية لاختيارِ القوائم القصيرة للمُرشحين لجوائز الدولة في مختلف المجالات، معربة عن ثقتها بأن اختياراتهم كانت دقيقة وعادلة، بما يعكسُ مكانةَ المجلس وقيمته، وحرصه على تكريمِ من يستحق من المبدعين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة