البلدى الأكثر إقبالا.. أسواق المواشى تزيد المعروض على مدار الأسبوع قبل عيد الأضحى المبارك بقنا.. تجار: نفحص الخراف قبل الشراء والأسعار تبدأ من 8 آلاف حتى 25 ألف للأغنام و50 ألف للأبقار.. صور

الخميس، 30 مايو 2024 02:30 م
البلدى الأكثر إقبالا.. أسواق المواشى تزيد المعروض على مدار الأسبوع قبل عيد الأضحى المبارك بقنا.. تجار: نفحص الخراف قبل الشراء والأسعار تبدأ من 8 آلاف حتى 25 ألف للأغنام و50 ألف للأبقار.. صور سوق مواشى قنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتشر في محافظة قنا عددا من أسواق المواشي جنوبا وشمالا والتي تقام بشكل أسبوعي وتقدم خدماتها لراغبي الشراء والبيع، فمنذ بذوغ الشمس يقبل الزبائن على الذهاب إلى أسواق المواشي لعرض ماشيتهم من أبقار وجاموس وأغنام، وقبيل عيد الأضحى تنشط تجارة المواشي ويعرض عدد كبير من رؤوس الماشية في تلك الأسواق حتى عيد الأضحى.


عند قدومك إلى مكان السوق وهو في أحد الأماكن الفسيحة بالغالب، ستجد تجارا يخبروك عن أماكن العجول والأبقار وأسعارها وأيضًا أماكن الأغنام والماعز وأسعارها، والطريقة السليمة لاختيار الأضحية التي يجب أن تكون خالية من أي عيوب كذلك هناك مختصين يقومون بفحص الأضحية ومساعدتك على الشراء.

قال عمر خضري، تاجر مواشي، إن أسعار العجول في السوق تبدأ من 25 ألف جنيه للعجول الصغيرة التي يشتريها الزبائن ويربيها في المنزل أما عن العجول الكبيرة التي تصلح للأضحية أسعارها تصل حتي 50 ألف جنيه ومنها النوع البلدي والعجول الفريزيان وهي التي تزيد أسعارها عن البلدي بسبب كثرة لحومها وقوامها السليم.

وأشار خضري، إلى أن هناك إقبال على السوق لشراء العجول والخرفان قبل عيد الأضحي وهو أكثر الأوقات التي ينشط فيه البيع، ومن مواصفات الأضحية في العجول أن تكون سليمة وعدم إصابتها بكسر أو عرج وتفقد العينين والفم والأذن.


وتابع مصطفي محمد، تاجر مواشي، أن أسعار الخرفان في السوق تبدأ من 8 آلاف جنيه وحتي 18 ألف جنيه وهناك خراف تصل إلى 25 ألف جنيه ويصل وزنها إلى 50 كيلو، ومن أهم مواصفات الأضحية أن تكون ذات قرون سليمة وقوام سليم والعيون سليمة خالي من العيوب ووزنها مناسب للأضحية.


وأوضح محمد، أن الخرفان المتواجدة في السوق للأضحية سليمة القرون ووزنها لا يقل عن 25 كيلو، وأشهر الأنواع التي يقبل الزبائن على شرائها هي النوع البلدي ثم البرقي وهناك أنواع أخرى مثل الرحماني.

 

تجار بسوق المواشي في قنا
تجار بسوق المواشي في قنا

 

تجار بسوق مواشي قنا
تجار بسوق مواشي قنا

 

تجار مواشي بسوق الأربعاء في قنا
تجار مواشي بسوق الأربعاء في قنا

 

خرفان بأسواق قنا
خرفان بأسواق قنا

 

خروف أضحية بأسواق قنا
خروف أضحية بأسواق قنا

 

سوق المواشي بقنا
سوق المواشي بقنا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة