العالم هذا المساء.. مصرع مسافر فى مطار أمستردام "شفطه" محرك الطائرة.. بركان أيسلندا ينفث حمما ودخانا لليوم الثانى.. إندونيسى يكتشف زواجه من رجل بعد زفافه بـ12 يوما وقصة حب لمدة عام.. صور

الخميس، 30 مايو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مصرع مسافر فى مطار أمستردام "شفطه" محرك الطائرة.. بركان أيسلندا ينفث حمما ودخانا لليوم الثانى.. إندونيسى يكتشف زواجه من رجل بعد زفافه بـ12 يوما وقصة حب لمدة عام.. صور مصرع مسافر فى مطار أمستردام
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

شفطه محرك الطائرة.. مصرع مسافر فى مطار أمستردام إثر حادث صادم

لقى شخص مصرعه بعد أن شفطه محرك توربينى لطائرة على أحد مدارج مطار أمستردام الدولى، حسبما أفادت شبكة "اى بى سى نيوز".


وأعلنت الخطوط الجوية الملكية الهولندية "كاى إل أم" KLM، أمس الأربعاء، أن "شخصا انتهى به الأمر فى محرك طائرة قيد التشغيل" لطائرة كانت متجهة إلى بيلوند بالدنمارك فى مطار سخيبول فى أمستردام.

هولندا
 


وقالت الخطوط الجوية الملكية الهولندية عقب الحادث: "وقع حادث مميت فى مطار سخيبول اليوم، انتهى به الأمر بشخص داخل محرك طائرة قيد التشغيل".

وأضافت "للأسف، توفى هذا الشخص. كانت الرحلة المعنية KL1341 متجهة إلى بيلوند. نحن نعتنى حاليًا بالركاب والموظفين الذين شهدوا الحادث فى سخيبول".

ولم يكشف المسؤولون على الفور عن هوية الشخص الذى قُتل أو يذكر ما إذا كان راكبًا أو موظفًا أو أحد المارة، يشار إلى أن مطار سخيبول يتعامل مع حوالى 72 مليون مسافر سنويًا، وهو ثالث أكثر المطارات ازدحامًا فى أوروبا.

وتقول السلطات إنها تحقق حاليًا فى الظروف التى أدت إلى الحادث، وأنها ستنشر المزيد من المعلومات بمجرد توفرها.

بركان أيسلندا ينفث حمما ودخانا لليوم الثانى

قالت السلطات في أيسلندا، الخميس، إن بركانا ينفث حمما ودخانا لليوم الثاني ومن المتوقع هبوب رياح تحمل غازات سامة ملوثة بعيدا عن العاصمة، ريكيافيك.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية في أيسلندا، أن ثوران البركان وهو الخامس منذ ديسمبر، هو الأقوى في المنطقة منذ عودة النشاط البركاني في شبه جزيرة ريكيانيس، قبل ثلاث سنوات بعد أن ظل ساكنا ثمانية قرون.

بركان ايسلندا

وأصدرت السلطات أمر إخلاء جديد لبلدة جريندافيك، التي عاد لها عدد قليل من السكان بعد أن ألحقت حمم بركانية أضرارا بالعديد من المنازل هناك في وقت سابق من هذا العام، كما أمرت بإخلاء منتجع بلو لاجون القريب، وهو أحد المعالم السياحية الرئيسية في المنطقة.

وقالت هيئة الحماية المدنية في بيان، إن النشاط البركاني تراجع في ساعة متأخرة من أمس الأربعاء، واستمر في حالة استقرار الليلة الماضية.

بركان

ولم ترد تقارير بشأن سقوط ضحايا، وقال مكتب الأرصاد، إن "من المتوقع هبوب رياح من جهة الغرب اليوم، وقد تنتشر الغازات الملوثة بعد ذلك إلى الشرق فوق جنوب أيسلندا".

وأظهرت أجهزة الاستشعار أن جودة الهواء لا تزال "جيدة جدا" في العاصمة ريكيافيك والمناطق المحيطة، فيما أظهرت محطة أرصاد جوية قريبة من منطقة البركان أن هذه الغازات "ضارة بصحة الفئات السكانية الضعيفة".

وتدفقت حمم بركانية على الطريق الرئيسي المؤدي إلى غريندافيك، وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية، الخميس، أن الطريق كان مغطى جزئيا بكتل كبيرة من الصخور السوداء الجافة.

ايسلندا

وذكر مكتب الأرصاد الجوية، أن تدفقات الحمم البركانية وصلت إلى السدود المبنية حول جريندافيك، مما أدى إلى انجراف الصخر المنصهر غربا بعيدا عن المدينة.

ولا تزال الرحلات الجوية مستمرة بشكل طبيعي في مطار كيفلافيك الدولي، أكبر مطارات أيسلندا.

إندونيسى يكتشف زواجه من رجل بعد زفافه بـ12 يوما وقصة حب لمدة عام.. صور

يحلم كل رجل بتكوين أسرة صغيرة سعيدة مع زوجة يحبها ويشعر معها بالأمان ويجمعهما التفاهم والحب، وهذا كان حلم الإندونيسى "AK" البالغ من العمر من العمر 26 عاماً عندما تزوج من أديندا كانزا البالغة من العمر 26 عاماً أيضاً، بعد قصة حب استمرت لمدة عام بعد أن تعرفا على الإنترنت، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وخلال مقابلاتهما الأولى، كانت ترتدى أديندا نقابًا إسلاميًا تقليديًا غطى وجهها بالكامل، وكللت قصة حبهما بالزواج وإقامة حفل صغير فى منزل العريس بدون عائلة العروس، حيث أخبرته بأنها ليس لديها عائلة، ورغم ذلك لم يشك "AK" كما أسمته الصحيفة البريطانية فى أمر زوجته.

وبعد مرور 12 يوماً على زواجهما أصبح العريس متشككاً فى زوجته وذلك لتجنبها الدائم للتقرب منه وإخباره أنها فى فترة دورتها الشهرية وتشعر بتوعك، وفقًا لصحيفة South China Morning Post.

وقال AK إن زوجته رفضت التحدث إلى عائلته واستمرت فى ارتداء النقاب حتى فى المنزل، وكل هذه الأمور دفعته للبحث عنها فى عنوانها السابق بعد 12 يومًا من زفافهما وتفاجأ بالعثور على والديها وبأنهما بصحة جيدة هناك.

كشف والدا الزوجة بأنها فى الواقع رجلاً يُدعى ESH، وبدأ فى ارتداء ملابس مغايرة فى عام 2020، ومن ناحية أخرى قالت الشرطة إن أديندا تصرف كامرأة وكان صوته يبدو أنثويًا، حتى يوم الزفاف لذلك لم يشك العريس فى أمره".

وألقت الشرطة القبض على إيش ويواجه اتهامات بالاحتيال قد تؤدى به إلى السجن لمدة تصل إلى أربع سنوات، كما كشف التحريات عن أنه كان يحتال على النساء أيضاً ومازال التحقيق مستمرا فى القضية.

صورة الزفاف
صورة الزفاف
 
الرجل المحتال وهو يرتدى حجاب
الرجل المحتال وهو يرتدى حجاب
 
الرجل المحتال
الرجل المحتال

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة