بوروسيا دورتموند ضد الريال.. 20 مليون يورو مكافأة الفائز بأبطال أوروبا

الجمعة، 31 مايو 2024 03:29 م
بوروسيا دورتموند ضد الريال.. 20 مليون يورو مكافأة الفائز بأبطال أوروبا ريال مدريد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن الجوائز المالية الخاصة لصاحب المركزين الأول والثاني قبل نهائي دوري أبطال أوروبا غداً، والذى يجمع بين بوروسيا دورتموند وريال مدريد.

وسيكون عشاق كرة القدم على موعد مع قمة مباريات الموسم، عندما يلتقي بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في نهائي دورى أبطال أوروبا في العاشرة مساء غدٍ، السبت، على ملعب ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن الفائز بلقب دوري أبطال أووربا سيحصل على 20 مليون يورو، بينما يحصد الوصيف 15 مليوناً و500 ألف يورو.

وشددت الصحيفة على أنه إذا فاز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا سيحصل على ما يقرب من 84 مليوناً و500 ألف يورو، بالإضافة إلى ما يقرب 50 مليون يورو مكافآت أخرى تتعلق بالبث الفضائي.

وكان فريق مانشستر سيتي قد توج بلقب دوري أبطال أوروبا في نسخته الماضية على حساب فريق إنتر ميلان الإيطالي، بعد الفوز عليه بهدف دون رد، فى المباراة النهائية بين الفريقين.

دورتموند ضد الريال
 

وتعتبر مباراة الغد قمة مباريات الموسم والتي تجمع بين اثنين من العمالقة يسعى فيها الفريق الألماني للتتويج بلقبه الثانى بعدما حقق البطولة مرة وحيدة في 1997، وفي المقابل يتطلع الملكى الإسبانى لتحقيق لقبه رقم 15 فى المسابقة وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجاً باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

ويعتبر بوروسيا دورتموند مفاجأة المسابقة هذا الموسم فى نظر الكثيرين، حيث تجاوز المجموعة الأصعب قبل أن يتغلب على آيندهوفن وأتلتيكو مدريد وباريس ليبلغ نهائي ويمبلي. وعلى الرغم من الأداء الأوروبى القوى، إلا أن فريق المدرب إدين تيرزيتش أنهى الدورى الألماني فى المركز الخامس.

وفي المقابل، فإن ريال مدريد قدم هو الآخر عروضا مبهرة في الطريق إلى ويمبلى، حيث تصدر مجموعته بحد أقصى 18 نقطة، وكان على حافة الهاوية أمام لايبزيج ومانشستر سيتي وبايرن فى الأدوار الإقصائية، قبل أن يصل إلى النهائي الثامن عشر في تاريخه، ومعها أيضًا أداء لا يقل قوة في الدوري الذى حسمه مبكرًا قبل نهايته.

دوري أبطال أوروبا

ولم يخسر ريال مدريد فى 12 مباراة في المسابقة هذا الموسم (فاز 8 تعادل 4)، ولكن من اللافت أن هذه هى المرة الأولى التي يصل فيها إلى نهائي دوري أبطال أوروبا دون خسارة أي مباراة. وفى المقابل خسر دورتموند مرة واحدة فقط من آخر 11 مباراة أوروبية له (فاز 7 تعادل 3) وحافظ على نظافة شباكه في ست من تلك المباريات وسجل الهدف الأول في تسع من آخر عشر مباريات.

أقيم نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير أيضًا على ملعب ويمبلي، حيث خسر 2-1 أمام بايرن في عام 2013، ولا يزال ماتس هوميلز وماركو ريوس يلعبان أدوارًا محورية للنادي بعد 11 عامًا. ستكون هذه التجربة حيوية ضد فريق مدريد الذي ليس غريباً على أكبر مباراة في كرة القدم الأوروبية للأندية، والذي خسر مباراة واحدة فقط من آخر 20 مباراة في منافسات أوروبا  ضد الفرق الألمانية (فاز 13 تعادل 6).

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة