ملف خاص عن "ديفيد لين" في العدد الجديد من مجلة "أبيض وأسود" السينمائية

الجمعة، 31 مايو 2024 03:00 ص
ملف خاص عن "ديفيد لين" في العدد الجديد من مجلة "أبيض وأسود" السينمائية مجلة أبيض وأسود
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، العدد الجديد من مجلة "أبيض وأسود" الفصلية السينمائية، العدد رقم "60"، عن أشهر أبريل ومايو ويونيو 2024.

تضمن العدد ملفا رئيسا عن السير "ديفيد لين" المخرج الأيقوني بقلم د. سهير عبد الظاهر، احتوى على مجموعة من الموضوعات عن أهم أفلامه مثل "لورانس العرب" بقلم د. أسامة فهمي، "جسر على نهر كواي .. ملحمة ديفيد لين الفاصلة" بقلم هند جعفر، "دكتور زيفاجو ...حيوات أناس مزقتهم الحرب فباتت ناقصة ليصنع منها "لين" فيلمًا متكاملًا"، "فيلم ممر إلى الهند  بين واقعية الحدث الدرامي وجمالية المنظر" بقلم الناقدة د. داليا همام. 

كما يتضمن العدد مقالات متنوعة منها: "ترجمة مقال السينما التجريبية - بقلم محمد أحمد حسن، النوع الفيلمي والمجتمع بقلم  باري كيث غرانت ترجمة سارة أبوريا، "الواقعية الاجتماعية في السينما البريطانية"، "سينما الألغاز"، "عن باربي"، وتغطية صحفية لمهرجان الإسماعيلية لعام 2024 بالإضافة إلى مقال "النقد السينمائي" وغيرها من المقالات التي تلقي الضوء على السينما العالمية والمحلية.

مجلة "أبيض وأسود" تصدر بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، رئيس التحرير د. نادر رفاعي، نائب رئيس التحرير أحمد عبد النبي، المدير الإداري رشا إبراهيم، تصحيح لغوي ياسمين مجدي، مدير التحرير الفني وتصميم الغلاف والجرافيك جيهان عادل.

أبيض وأسود
أبيض وأسود









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة